«الحوثيون» ينشرون مقطعا مصورا لاستهداف مقاتلة سعودية باليمن

الثلاثاء 9 يناير 2018 11:01 ص

نشر «الحوثيون»، مساء الإثنين، مشاهد زعموا أنها للحظة استهداف مقاتلة سعودية سقطت، الأحد الماضي، في أجواء محافظة صعدة (معقل «الحوثيين») شمالي اليمن.

وبثت قناة «المسيرة»، المتحدثة باسم «الحوثيين»، مقطعا مرئيا يظهر مقاتلة جوية تتخلص من خزانات الوقود، ومن ثم يعترضها الصاروخ (يقول الحوثيون إنهم أطلقوه).

كما نشر «الحوثيون» صورا لحطام طائرة «تورنيدو» قالوا، إنها تابعة للقوات الملكية السعودية، وفق ما أوردت «الأناضول».

وخلال اليومين الماضيين، أعلن «الحوثيون» استهداف طائرتين حربيتين تابعتين لدول التحالف، الأولى سقطت، الأحد الماضي، في منطقة كتاف، بمحافظة صعدة الحدودية مع السعودية، واعترف التحالف بسقوطها، لكنه أرجع أسباب ذلك إلى «خلل فني» وأعلن عن تنفيذ عملية لإنقاذ طياريها.

والثانية، أمس الإثنين، إذ أعلن «الحوثيون» أنهم أصابوا طائرة من نوع F-15 في أجواء صنعاء، قالوا إنها سقطت، قبل أن يتراجعوا في وقت لاحق معلنين إصابتها.

هذا، وتدور معارك عنيفة بين «الحوثيين» والقوات الموالية لهم من جهة، وقوات الجيش الحكومي مدعومة بقوات «التحالف العربي» من جهة ثانية، في جبهة ميدي، تمكنت خلالها قوات الجيش من السيطرة على مواقع استراتيجية في محيط المدينة القريبة من الشريط الحدودي مع المملكة العربية السعودية.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، يشن «التحالف العربي» بقيادة السعودية عمليات عسكرية في اليمن ضد ميليشيات «الحوثي» و«صالح» وذلك استجابة لطلب الرئيس «عبدربه منصور هادي» بالتدخل عسكريا لحماية اليمن وشعبه من عدوان هذه الميليشيات، ومنع سيطرتها على كامل اليمن بعد أن أحكمت قبضتها على العاصمة صنعاء خريف 2014.

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن الحوثيون صعدة قوات التحالف طائرة سعودية

الحوثيون: سنقطع الملاحة بالبحر الأحمر إذا استمر تصعيد التحالف

«الحوثيون» يعلنون قنص جندي سعودي جنوب غربي المملكة