النيابة السعودية تتهم موقوفين في القطيف بتلقي أسلحة من الخارج

الأربعاء 10 يناير 2018 12:01 م

أكدت النيابة العامة أمام المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، خلال جلسة لمحاكمة أحد المتورطين في أحداث القطيف، الثلاثاء، أن «إرهابيي القطيف تلقوا دعما من إحدى الدول وهو 70 صندوق أسلحة، رشاشات ومسدسات».

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، زعم المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء «منصور التركي» تورط قطر في العمليات الإرهابية التي تشهدها المملكة، وأنها لا تترك دليلا مباشرا يدينها أمام المجتمع الدولي.

كما اتهم المستشار بالديوان الملكي «سعود القحطاني» قطر بدعم الإرهابيين في العوامية بالمال والسلاح.

ووفقا لصحيفة «عكاظ»، وجه المدعي العام خلال الجلسة، للمدعى عليه البالغ من العمر 25 عاما 12 تهمة، بينها الخروج المسلح على الدولة، والشروع في قتال رجال الأمن بإطلاق النار عليهم عدة مرات في بلدتي «عنك والعوامية»، وعلى الدوريات الأمنية بكورنيش القطيف، باستخدام 4 رشاشات و3 مسدسات.

كما وجهت له تهمة الاشتراك مع ذوي التوجهات المنحرفة في تهريب وحيازة صناديق أسلحة وإخفائها بقصد الإخلال بالأمن، بينها 70 صندوقا من الأسلحة تتضمن رشاشات ومسدسات، ضبطت مخبأة داخل إحدى المزارع بالقطيف، فيما وجهت له تهمة استقبال تلك الأسلحة وإخفائها في مزارع بالقصيم ونقلها بعدة مركبات مسروقة.

وتضمنت التهم تمويل الإرهاب والأعمال الإرهابية، بتلقيه أموالا من مستقبلي الأسلحة وذخائرها، والسعي لزعزعة الأمن والنسيج الاجتماعي، بالإضافة لمشاركته في مسيرات مناوئة للدولة، ومشاركته مع مطلوبين أمنيا في إحراق إطارات مركبات بقصد إثارة الفتنة بمحافظة القطيف وتعليق صور من سقطوا في مواجهات أمنية.

  كلمات مفتاحية

القطيف السعودية قطر

بدء محاكمة 4 سعوديين بتهمة تلقي تدريبات بمعسكرات «حزب الله»