مركز المزماة يحذر من مؤامرات الإخوان لاختطاف اتحاد طلبة الإمارات!

الخميس 29 يناير 2015 08:01 ص

أطلق مركز المزماة للدراسات والبحوث العدد السابع من سلسلة «جذور التآمر ضد الإمارات»، تحت عنوان «تنظيم الإخوان واستغلال طلبة جامعة الإمارات.. حتى لا يقع شبابنا في فخ التطرف»، وهو الكتاب الأول من نوعه، الذي يسرد تفاصيل تسلل تنظيم الإخوان إلى داخل المجتمع الإماراتي، من خلال الطلاب سواء في الجامعات، أو المبتعثين للدراسة في الخارج.

واشتمل العدد الجديد، بحسب صحيفة الاتحاد «على ثلاثة أقسام احتوى الأول على تمهيد قدم فيه نبذة عن تاريخ جماعة الإخوان المسلمين ومداخل تسللها إلى الإمارات ودول الخليج، وتناول القسم الثاني تفاصيل الحقبة الزمنية التي تمكن من خلالها التنظيم السري عبر خطط انتهجها بالتنسيق مع التنظيم الدولي للإخوان المسلمين من السيطرة على اتحاد طلبة الإمارات لفترة من الزمن».

وتضمن القسم الثالث قراءة في المنشورات الإعلامية الطلابية بالجامعات خلال الحقبة الإخوانية من تاريخ الاتحاد الوطني لطلبة الإمارات التي كانت تعبر عن الخطاب الإخواني.

ومركز المزماة يعتبر أحد الأذرع البحثية المقربة من السلطات في أبوظبي. 

وقال مدير عام مركز المزماة للدراسات والبحوث، الدكتور «سالم محمد حميد»، في افتتاحية العدد إن «الإصدار الجديد يكشف مخططات الإخوان وأساليبهم في نشر التطرف والترويج لمشروعهم، الذي يطمع في السيطرة على المجتمعات للوصول إلى الحكم بغطاء انتهازي» بحسب قوله.

وأكد أن «الطلاب والشباب هم الشريحة الأهم التي ينبغي أن تكون على علم واطلاع على ما يحاك ضد وطنها من مؤامرات ومخططات تستخدم أساليب استقطاب تعتمد على استثمار العاطفة الدينية والمتاجرة بالإسلام، من الإخوان إلى القاعدة إلى داعش ومن على شاكلتهم في النهج المتطرف» على حد تعبيره.

واعتبر أن «نجاح دولة الإمارات بقطع الطريق أمام أتباع تنظيم الإخوان، لا يعني بأي حال من الأحوال التوقف عن مواصلة توعية الشباب والطلبة حتى لا يقع شبابنا في فخ التطرف».

وكانت الإمارات قد أدرجت جماعة الإخوان المسلمين على قائمة الإرهاب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات الإخوان المسلمون

الأردن تعتقل نائب المراقب العام للاخوان المسلمين لانتقاده قائمة الإرهاب الإماراتية

«اتحاد علماء المسلمين» يستنكر إدراجه على قائمة الإرهاب الإماراتية

إعلامي إماراتي: قائمة الإمارات للتنظيمات الإرهابية لن تكون الأخيرة!