مصر: سلطات المطار تمنع أمير قطري من الدخول لعدم حمله تأشيرة

الخميس 29 يناير 2015 12:01 ص

منعت سلطات مطار القاهرة الدولي، أمس الأربعاء، دخول أحد أمراء العائلة الحاكمة للقاهرة؛ تنفيذًا لمبدأ «المعاملة بالمثل»، لوصوله بجواز خاص بدون تأشيرة دخول مسبقة.

وأفادت مصادر أمنية بمطار القاهرة لـ«أونا» بأنه أثناء إنهاء إجراءات جوازات ركاب الطائرة المصرية القادمة من ميونيخ، تبين وجود الأمير «مشعل بن خليفة آل ثانٍ» من العائلة الحاكمة بقطر، وأحد أقارب الأمير «تميم»، ويحمل جوازا خاصا دون تأشيرة دخول مسبقة.

 وأبلغت سلطات المطار الأمير القطري بعدم دخوله طبقًا لمبدأ المعاملة بالمثل، الذي يشترط حصول حاملي جوازات السفر القطرية الدبلوماسية والمهمة والخاصة على تأشيرات دخول مسبقة من السفارات والقنصليات المصرية في الخارج.

وكانت السلطات المصرية قد منعت الأمير «حمد بن طلال بن عبد العزيز»  أمير من العائلة الحاكمة بدولة قطر في أغسطس/آب الماضي، علي متن الطائرة القطرية القادمة للقاهرة بعدما تبين حمله إقامة سارية بدون تأشيرة عودة وطبقا للتعليمات تم تسفيره على الخطوط القطرية.

يأتي ذلك في الوقت الذي شهدت فيه العلاقات المصرية القطرية موجة من الاضطراب منذ الانقلاب العسكري في 3 يوليو 2013، وتعثر المصالحة المصرية القطرية في أعقاب وفاة العاهل السعودي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

للمرة الثانية.. السلطات المصرية تمنع أمراء قطريين من دخول البلاد

مصر .. منع سفر رئيس تحرير صحيفة خاصة رغم تأييده للانقلاب العسكري