روسيا تسمح لشركات السياحة بتنظيم رحلات إلى مصر

السبت 13 يناير 2018 02:01 ص

أعلن رئيس الوكالة الفيدرالية للسياحة «روستوريزم»، «أوليغ سافونوف»، أن شركات السياحة الروسية يمكنها تنظيم الرحلات السياحية إلى مصر، ولكن بما يتفق تماما مع المرسوم الرئاسي على أساس رحلات منتظمة إلى القاهرة.

وأكد أن منظمي الرحلات السياحية مسموح لهم تنظيم رحلات سياحية فقط على أساس رحلات منتظمة إلى القاهرة، وأنه من غير المسموح بيع أي رحلات جوية إلى أي مدن أخرى، حتى لو عبر القاهرة.

ونفى منع منظمي الرحلات السياحية ممنوعون من بيع الرحلات السياحية إلى أي مدينة مصرية باستثناء القاهرة، موضحا أن هذا ينطبق أيضا على النقل الداخلي عبر الحافلات إلى المنتجعات السياحية المصرية المشهورة، وكذلك الإقامة في الفنادق فيها.

وأضاف قائلا: «من الممكن لشركات السياحة تنظيم وبيع الرحلات السياحية إلى مصر، ولكن فقط على أساس النقل الجوي المنتظم إلى القاهرة».

وأضاف: «الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سمح بموجب مرسومه الصادر في 2 يناير/كانون الثاني، بنقل جوي منتظم إلى القاهرة، وأصدرنا على الفور بيانا رسميا من روستوريزم، بأن منظمي الرحلات السياحية يمكنهم الآن تنظيم رحلات سياحية إلى مصر».

وتابع: «يتم تحديد مكونات الرحلات السياحية من قبل منظمي الرحلات السياحية، وهذا هو النشاط الإنتاجي للكيان الاقتصادي. ولدينا قاعدة تشريعية، ونحن بالطبع نمتثل للأحكام المنصوص عليها في المراسيم الرئاسية».

ووقع وزير النقل الروسي «مكسيم سوكولوف» ووزير الطيران المدني المصري «شريف فتحي» اتفاقا يمثل «الخطوة الأولى لاستئناف الرحلات بين البلدين»، حسبما أعلنت الوزارة الروسية.

وقال «سوكولوف» إن الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة ستبدأ في فبراير/شباط 2018 بانتظار بعض الإجراءات الداخلية.

وقالت وزارة الطيران المدني المصرية، في بيان، إنها ستجري لقاء متابعة مع الجانب الروسي في أبريل/نيسان المقبل «لوضع آلية لاستئناف الرحلات إلى المدن السياحية المصرية».

يذكر أنه تم استهدف طائرة ركاب روسية، في أكتوبر/تشرين الأول 2015، وتسبب ذلك في مقتل 244 سائحا، الأمر الذي دفع موسكو إلى تعليق الرحلات المباشرة بين البلدين وكبد القاهرة خسائر فادحة.

المصدر | الخليج الجديد + سبوتنيك

  كلمات مفتاحية

السياح الروس مصر روسيا

خبير مصري: موسكو تبتز القاهرة بملف استئناف الرحلات الجوية