رجال أعمال عرب يبحثون الاستثمار في تركيا

السبت 13 يناير 2018 06:01 ص

أجرى وفد من رجال الأعمال العرب زيارة عمل إلى ولاية «باليكسير» الواقعة غربي تركيا، بهدف الاطلاع على الفرص الاستثمارية المتوفرة فيها.

وضم الوفد العربي 30 رجل أعمال من 9 دول مختلفة، هي (الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وقطر، والكويت، وسوريا، وليبيا، والمغرب، وموريتانيا، واليمن).

وعقب الجولة التي قام بها الوفد في أرجاء المدينة، قال والي باليكسير «زكائي كافا أوغلو»، إن «بعض رجال الأعمال أعربوا عن رغبتهم في إقامة استثمارت في مجالات العقارات والسياحة الصحية وقطاع المعادن بالولاية».

وفي تصريح صحفي، أضاف والي بالكسير: «كنت أتساءل لماذا السياح العرب يأتون إلى ولايات يالوفا، وبورصة، وطرابزون، وإسطنبول، ولا يزورون باليكسير؟».

وكان وزير التنمية التركي «لطفي ألوان»، قد دعا في وقت سابق، رجال الأعمال العرب للقدوم إلى تركيا والعمل مع نظرائهم الأتراك لزيادة التعاون التجاري وتحقيق مكاسب مشتركة لكلا الطرفين.

وأضاف «ألوان»: «نحن لا ندعوكم للشراء فقط، بل تعالوا ننشئ الشركات معا، تعالوا من اليمن والسعودية وقطر والكويت ولبنان وبلدان أخرى كي نعمل سويا، وننتج معا ونربح معا».

وأشار إلى أن الشعوب التركية والعربية تعيش في منطقة جغرافية واحدة وتتقاسم قيمًا مشتركة، و«ليس هناك شيء لا يمكن تحقيقه طالما أننا متّحدون ومتضامنون».

  كلمات مفتاحية

تركيا باليكسير مستثمرون عرب اقتصاد الدول العربية الاستثمار