شركة تركية تصنع مطابخ متنقلة للجيش القطري

الأربعاء 17 يناير 2018 02:01 ص

زودت شركة تركية تعمل في مجال إنتاج المطابخ وأدواتها منذ 36 عاما بمدينة قونية (وسط) الجيش القطري بـ10 مطابخ متنقلة لتلبية احتياجات الجنود القطريين.

وقال المدير العام لشركة «قونية إیصي» (KONYA ISI)، «مصطفى قاليون» إن شركته كانت من أوائل الشركات التي انفتحت على الأسواق الخارجية لاسيما أسواق قطر، بحسب «الأناضول».

وأضاف: «طلبت السلطات القطرية نموذجا عن المطابخ المتنقلة التي ننتجها. وفعلا زودناهم بنموذج وعرضنا لهم نماذج لشاحنات صنعناها للهلال الأحمر التركي».

وتابع أن: «أعجب الجانب القطري بإنتاجنا وطلب منا تزويدهم بـ10 مطابخ متنقلة»، مشيرا إلى أن تكلفة عربة المطبخ المتنقل الواحدة بلغت 200 ألف يورو.

ولفت إلى أن شركته، التي تأسست عام 1982، تعمل في مجال إنتاج المطابخ والمطابخ المتنقلة وأدواتها، وأن شركته أنتجت مؤخرا 10 مطابخ متنقلة ستساهم في خدمة جنود الجيش القطري.

والثلاثاء، دعا رئيس «موصياد»، جمعية رجال الأعمال التركية، «عبدالرحمن كآن»، رجال الأعمال القطريين والأتراك إلى زيادة الاستثمارات معاً والاستفادة من الفرص والإمكانيات التي توفرها تركيا في عدة مجالات.. خاصةً صندوق رأس المال الاستثماري، وصندوق الاستثمار الزراعي التابع لموصياد».

وأشار «كآن»، إلى أن «قطر تقع في المركز الرابع للاستثمار في تركيا؛ بقمية استثمارية 21 مليار دولار».

ولفت إلى «تنوع استثمارات قطر بين الإعلام والعقارات والصناعات الدفاعية والمجال التقني والمصرفي، وارتفاع حجم التجارة الخارجية بين تركيا وقطر خلال 10 سنوات من 25 مليون دولار إلى 700 مليون دولار».

وأضاف: «وصل حجم صادرات تركيا إلى قطر 421 مليون دولار؛ وارتفع حجم تلك الصادرات مع الأزمة الخليجية بنسبة 84% بحيث وصلت في 3 شهور إلى 165 مليون دولار، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم أربعة أضعاف».

  كلمات مفتاحية

تركيا شركة مطابخ متنقلة تزويد احتياجات جنود الهلال الأحمر التركي