نائب «ترامب» يبدأ زيارته للشرق الأوسط رغم الإغلاق الحكومي

السبت 20 يناير 2018 07:01 ص

قالت «أليسا فرح»، المتحدثة باسم «مايك بنس»، نائب الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، إن «بنس»، بدأ جولته في الشرق الأوسط كما هو مقرر، رغم الإغلاق الحكومي في الولايات المتحدة الناتج عن عدم إقرار الكونغرس منتصف الليلة الماضية لموازنة 2018.

ومع منتصف الليلة، توقفت المؤسسات الفيدرالية الأمريكية عن العمل، لفشل مجلس الشيوخ بإقرار موازنة 2018، أو في تمرير قانون الإنفاق الذي وافق عليه مجلس النواب، الخميس، ويسمح بتمويل الحكومة حتى 16 فبراير/ شباط المقبل.

وأضافت «فرح»، في تغريدة لها على «تويتر»: «اجتماعات نائب الرئيس الأمريكي مع زعماء مصر والأردن وإسرائيل تعد جزءا من أهداف الأمن القومي والدبلوماسية الأمريكيتين».

وتبدأ جولة «بنس»، للشرق الأوسط، السبت، وتستمر لمدة 5 أيام، بعد أن تم تأجيلها نحو شهر على خلفية تصاعد الغضب الدولي من قرار «ترامب» الاعتراف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل).

وتعد زيارة «بنس»، للشرق الأوسط، الأولى منذ الإعلان الأمريكي، في 6 ديسمبر/ كانون الأول 2017.

وعرقل مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون موازنة الإنفاق للعام الجاري بعد أن تم إقراره بمجلس النواب الخميس، حسبما أفادت وكالة أسوشيتد برس.

وبخصوص ذلك، أوضحت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، في وقت سابق، أنه سيتم منح إجازات إجبارية للموظفين الحكوميين في الولايات المتحدة عملا بوضع «لا عمل..لا أجر».

  كلمات مفتاحية

مايك بنس ترامب القدس مصر إسرائيل الأردن

نائب الرئيس الأمريكي يتعهد بدعم «السيسي» في مواجهة «الإرهاب»

ترامب يؤجل جولة نانسي بيلوسي إلى بلجيكا ومصر وأفغانستان