المساجد التركية تدعو للجيش بالنصر في عملية عفرين بسوريا

الأحد 21 يناير 2018 07:01 ص

أكد رئيس الشؤون الدينية التركية «علي إرباش»، أنه تم توزيع تكليف لجميع المساجد في عموم تركيا، لمواصلة الدعاء للجيش بالنصر في العملية العسكرية التي ينفذها في مدينة عفرين شمالي سوريا.

وأوضح «إرباش»، في بيان له، أن « جميع المساجد بدأت بقراءة سورة الفتح، بعد صلاتي العشاء والفجر، من أجل الانتصار في عملية غصن الزيتون»، بحسب موقع «ترك برس».

وأوضح رئيس الشؤون الدينية التركي أن «عملية غصن الزيتون تهدف إلى تأمين حدود تركيا وحماية المواطنين وممتلكاتهم».

وأكد رئيس هيئة الأركان العامة التركي، «خلوصي أكار»، السبت، أن بلاده تتخذ كل التدابير اللازمة، للحيلولة دون إلحاق أي ضرر بالمدنيين والأبرياء خلال العملية العسكرية التركية في مدينة «عفرين» شمالي سوريا.

وشدد «أكار»، في بيان له نشرته الأركان العامة التركية حول العملية، على أن «عملية غصن الزيتون تستهدف الإرهابيين فقط وملاجئهم ومخابئهم ومبانيهم وأسلحتهم وعرباتهم وأدواتهم»، بحسب وكالة «الأناضول».

وأشار إلى أن «العملية انطلقت لإرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا وفي المنطقة وتحييد إرهابيي (بي كا كا/ب ي د) وتنظيم الدولة الإسلامية في عفرين، وإنقاذ سكان المنطقة من ظلم وقمع الإرهابيين».

ولفت إلى أن «العملية تجري في إطار حقوق تركيا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من اتقافية الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية».

يأتي ذلك فيما أعلنت قيادة الأركان التركية، في بيان لها، أن «الجيش السوري الحر» بدأ عملية برية في منطقة عفرين.

وأمس السبت، أكدت رئاسة الأركان التركية انطلاق العملية العسكرية في مدينة عفرين السورية اعتبارا من الساعة الخامسة من مساء السبت (بالتوقيت المحلي)، وأطلق عليها اسم عملية «غصن الزيتون»، فيما بدأت المقاتلات التركية بشن غارات مكثفة على أهداف لوحدات «حزب الاتحاد الديمقراطي» الكردية.

يشار إلى أن الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» أعلن، أمس السبت أن عملية عفرين بدأت على الأرض، وستتبعها مدينة منبج، وستستمر حتى حدود العراق، وذلك لطرد وحدات حماية الشعب الكردية من تلك المناطق.

  كلمات مفتاحية

الشؤون الدينية التركية عملية عفرين الجيش التركي عملية غصن الزيتون

انطلاق عملية عفرين.. والمقاتلات التركية تقصف أهدافا للوحدات الكردية