للمرة الأولى.. وحدة أمنية لحماية الاستثمار في الأردن

الأحد 21 يناير 2018 10:01 ص

أصدرت مديرية الأمن العام الأردنية قرارا بتشكيل وحدة أمنية متخصصة بحماية الاستثمار، تعنى بتنفيذ وتأمين وتلبية كل أشكال الحماية والتغطية الأمنية للاستثمار والمستثمرين.

وبحسب صحيفة «رأي اليوم»، فإن «الوحدة الجديدة ستختص بالتعامل المباشر والمتخصص والصارم في الشكاوى والقضايا التي ترد من بعض المستثمرين حول قيام بعض الأشخاص بمحاولة استغلالهم والكسب غير المشروع وطلب مبالغ مالية منهم دون وجه حق منهم وتهديدهم بتعطيل أعمالهم في حال لم يتم تلبية طلباتهم».

ويأتي تشكيل هذه الوحدة الأمنية بعد انتشار مقطع فيديو أثار صدمة وتضمن بعض البلطجية وهم يضربون مستثمرا في أحد المصانع في مدينة مادبا، شرقي العاصمة عمان وفي ظل تنامي الشكاوي.

وقبل أيام، أكد رئيس الوزراء الأردني «هاني الملقي» أن الدولة الأردنية لن تسمح لأي بلطجي بأن يعتدي على أي شخص على الأرض الأردنية وتتعهد بأن أي شخص يخرج عن القانون لن يفلت من العقاب.

وشدد «الملقى»، خلال لقائه مع 40 مستثمرا وممثلين عن غرف الصناعة وجمعيات المستثمرين، على أن «الحكومة والأجهزة المعنية لن تسمح بأعمال البلطجة والابتزاز والسرقة من قبل مجموعة من الأشخاص الخارجين عن القانون وستطبق القانون على الجميع بكل حزم ودون تردد».

وأكد المستثمرون على «أهمية فرض سيادة القانون وتطبيقه على الجميع وتعزيز التواجد الامني في مناطق تجمعات الاستثمارات ومنع أي اعتداءات على المنشآت الصناعية من قبل خارجين عن القانون».

وتعد من أبرز القضايا التي تواجه المستثمرين في الأردن تتعلق بالابتزاز الذي يمارسه البعض، الذي يتطور في بعض الأحيان لاعتداءات عنيفة، فضلا عن الكيدية بحق المستثمرين.

المصدر | الخليج الجديد + رأي اليوم

  كلمات مفتاحية

وحدة أمنية أردنية الاستثمار في الأردن الحكومة الأردنية