كاتب سعودي مهاجما هيئة الترفيه: تستنسخ تجربة دبي بغباء

الأحد 21 يناير 2018 07:01 ص

هاجم كاتب سعودي هيئة الترفيه ببلاده، معتبرا أنها استنسخت تجربة دبي بـ«غباء».

وقال الكاتب السعودي «تركي الروقي»، في تغريدة له على «تويتر»، إن «هيئة الترفيه تستنسخ بغباء تجربة دبي دون تمحيص أو مواءمة لنشاطاتها مع قيم المجتمع».

وأضاف «عندما تفرض الأقلية رغباتها على الأكثرية نخرج بمنتج ترفيهي مشوه كما تفعل الهيئة في بعض نشاطاتها».


 

وتشهد السعودية في الأشهر الأخيرة تحولات كبيرة، تتمثل بتخفيف القيود على الحفلات الغنائية التي كانت تتم في أجواء مغلقة، لتظهر في حفلات عامة يختلط بها الرجال والنساء -على غير العادة- وهو ما ظهر بصورة علنية في الاحتفالات بالعيد الوطني للمملكة.

وأصبحت السعودية في الآونة الأخيرة قبلة لكبار الفنانين العالميين، في إطار عزم أكبر بلد خليجي على الانفتاح بمباركة ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان»، وتبني تفسيرات أقل محافظة للشريعة الإسلامية، من التفسيرات التي كانت متبعة في الماضي، وحظرت بسببها إقامة الفعاليات الفنية في البلاد.

وبدأت الهيئة في سبتمبر/أيلول من عام 2016 بإطلاق فعاليات في العاصمة الرياض ومن ثم محافظة جدة غربي البلاد، في محاولة منها لبدء نشاطاتها على نطاق واسع داخل السعودية.

وتشهد فعاليات «الهيئة العامة للترفيه»، صراعا محتدما بين التيارين المحافظ والليبرالي على الساحة السعودية.

ويعكس هذا الصراع جانبا مهما من التحديات التي تواجه ما تطلق عليه الدولة خطط الإصلاح؛ والتي -حسب مراقبين- ستصطدم بأنماط الثقافة والاجتماع السائدة في المملكة منذ عقود، خاصة أنها لا تقتصر على إصلاح الاقتصاد، بل تمس بصورة مباشرة دور رجال الدين الرسميين والمستقلين في المجال العام.

  كلمات مفتاحية

هيئة الترفيه السعودية السعودية دبي

بالفيديو.. «الترفيه» السعودية تستعرض أبرز ما قدمته خلال 2017