«عنان» يتعهد «خطيا» بإعادة التحقيق بقضايا الثورة المصرية

الأحد 21 يناير 2018 08:01 ص

كشفت مصادر مقربة من الرئيس السابق للجهاز المركزي المصري للمحاسبات المستشار «هشام جنينة»، أن المرشح للانتخابات الرئاسية الفريق «سامي عنان» تعهد كتابياً بإعادة التحقيق في كافة قضايا الثورة، ومن بينها القضايا التي ورد ذكر اسمه فيها كمتهم، على أن يشرف «جنينة» بنفسه على تلك التحقيقات ليضمن نزاهتها، حال وصوله للحكم، حسب موقع «العربي الجديد».

وأوضحت المصادر أن «الاتفاق المكتوب تم توثيقه، في حضور عدد من رموز العمل المدني ليكون ضمانة لمن سيصوتون له، من أبناء القوى المدنية، وثوار يناير»، مشددة على أن «عنان أكد خلال تلك الوثيقة على أنه في حال ثبتت إدانته خلال تلك التحقيقات التي سيشرف عليها جنينة، لن يتوانى في تنفيذ نصوص القانون بشأنها».

وأوضحت المصادر أن «جنينة» يعكف على إصدار بيان رسمي يوضح خلاله الموقف الكامل له من الانتخابات الرئاسية المصرية، وأسباب انضمامه، كنائب محتمل للمرشح الرئاسي «عنان».

 يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه مصادر شديدة القرب من «عنان» أن هناك أطرافاً في عدد من مؤسسات الدولة، تدعمه في معركته، وترى فيه طوق نجاة لإنقاذ البلاد مما سقطت فيه بسبب سياسات النظام الحالي، وتراجع قيمة ومكانة مصر في المنطقة، وتحولها لدولة تابعة لأنظمة خليجية.

وكان رئيس أركان الجيش المصري الأسبق الفريق «سامي عنان»، قد أعلن عن تقديم أوراق ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية «لإنقاذ الدولة المصرية»، وذلك في مقطع مصور نشره في صفحته على موقع  «فيسبوك»، فجر الجمعة الماضي.

كما أعلن «عنان» تكوين «نواة مدنية لمنظومة الرئاسة تتكون من الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، المستشار هشام جنينة، نائبا لشؤون حقوق الإنسان وتعزيز الشفافية وتفعيل الدستور، والأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، حازم حسني، نائبا لشؤون الثورة المعرفية والتمكين السياسي والاقتصادي، ومتحدثا باسمه».

  كلمات مفتاحية

مصر عنان هشام جنينة الانتخابات الرئاسية رئاسيات مصر 2018

«عنان» مهدد بالاستبعاد من رئاسيات مصر لتجاوزه الـ70