مقتل مهرب مخدرات إسرائيلي على حدود سيناء

الثلاثاء 23 يناير 2018 08:01 ص

أفادت الشرطة الإسرائيلية، بمقتل مهرب مخدرات إسرائيلي عند الحدود مع سيناء، شمال شرقي مصر، أثناء عملية كبيرة لتبادل المخدرات بين مهربين مصريين وإسرائيليين، خلال ساعات الليل.

وقالت الشرطة الإسرائيلية، في بيان، إن «عناصرها تمكنوا من إحباط عملية التهريب من خلال إعداد كمين لعشرات المهربين من الجانب المصري، الذين أحضروا كمية كبيرة من المخدرات التي ألقوها تجاه الجانب الإسرائيلي».

وأضافت الشرطة في بيانها، أن أفرادها رصدوا لحظة وصول المهربين الإسرائيليين لتحميل المخدرات في سياراتهم، وتحركوا نحوهم لاعتقالهم.

وأكد البيان، أن «المهربين أطلقوا النار على القوة الأمنية الإسرائيلية، ووصلت دورية مصرية لملاحقة المهربين، وعثر على جثة أحد المهربين الإسرائيليين، لاحقا، بينما هرب بقية المهربين من كلا الجانبين»، بحسب «روسيا اليوم».

وأظهرت التحقيقات الأولى، أن «المهرب الإسرائيلي قتل نتيجة إصابته برصاص المهربين المصريين»، وفق الشرطة الإسرائيلية.

وتنشط عصابات تهريب المخدرات والسلاح والاتجار في البشر، بالقرب من المناطق الحدودية، شمال سيناء، ومن آن لآخر يعلن الجيش المصري عن تصفية مهربين، أو القبض عليهم.

يذكر أن الحدود الإسرائيلية المصرية، شهدت في الأعوام الأخيرة العديد من حوادث تبادل إطلاق الرصاص سواء كان مع مهربي المخدرات والأسلحة والمهاجرين الأفارقة أو حتى عناصر تنظيم «ولاية سيناء»، فرع تنظيم «الدولة الإسلامية» في مصر، وقامت (إسرائيل) ببناء جدار أمني على طول الحدود مع سيناء، فيما عززت من التنسيق الأمني مع القاهرة.

المصدر | الخليج الجديد + روسيا اليوم

  كلمات مفتاحية

مصر سيناء إسرائيل الشرطة الإسرائيلية عصابات التهريب المخدرات

مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة رابع في إطلاق نار على الحدود مع مصر