«عبد الله آل ثاني» يغادر الكويت إلى لندن

الثلاثاء 23 يناير 2018 08:01 ص

أكدت وسائل إعلام كويتية أن أحد أفراد الأسرة الحاكمة بقطر الشيخ «عبدالله بن علي آل ثاني» الذي وصل إلى البلاد قبل أيام قادما من الإمارات، غادر الكويت متوجها إلى العاصمة البريطانية لندن، مشيرة إلى إنه يتمتع بصحة جيدة.

وأكد مصدر حكومي كويتي، قبل يومين، أن «بن علي» بحالة صحية جيدة ومستقرة بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة له.

ووصل «بن علي»، الثلاثاء الماضي، إلى الكويت قادما من العاصمة الإماراتية أبوظبي بصحبة اثنتين من بناته، حيث تم نقله على الفور إلى المستشفى العسكري.

وجاء وصوله إلى الكويت مع جدل كبير حول فرض الإقامة الجبرية عليه في أبوظبي، وإقراره هو بذلك، مع أنباء أخرى عن محاولة انتحاره.

والأسبوع الماضي، بث «بن علي» مقطع فيديو أكد فيه أنه محتجز في الإمارات، محملا ولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد» مسؤولية أي أذى قد يصيبه.

وقال في مقطع الفيديو: «الحين أنا متواجد في أبوظبي في ضيافة الشيخ محمد، لكنه ليس في وضع الضيافة وإنما في وضع حجز».

وأشار إلى أن السلطات الإماراتية طلبت منه عدم الخروج من مكانه؛ مضيفا: «إذا حدث لي شيء فأهل قطر بريئون منه».

وتابع: «بن زايد هو من يتحمل مسؤولية أي شيء يحدث لي».

وبينما قالت قطر إنها تراقب عن كثب مسألة احتجاز «بن علي»، نفت الإمارات احتجاز الرجل، وقالت إنه كان ضيفا على دولة الإمارات، وسيغادرها بناء على طلبه.

وخلال الفترة الماضية، لم تتوقف وسائل إعلام الدول التي تحاصر قطر عن الترويج لـ«عبدالله آل ثاني»، المعروف بقربه من ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان»، وهو تلميع، فسره مراقبون وقتها على أنه جاء في إطار تخطيط دول الحصار لاستخدامه في تنفيذ مخطط انقلابي ضد الدوحة.

  كلمات مفتاحية

حصار قطر دول الحصار عبدالله آل ثاني العلاقات الإماراتية القطرية

نجل «عبدالله آل ثاني»: لا عائق أمام عودة والدي إلى قطر