الكويت تلغي حفلات 4 مطربين سعوديين أساءوا للوزير «الروضان»

الثلاثاء 23 يناير 2018 07:01 ص

قرر وزير الإعلام الكويتي «محمد الجبري»، الثلاثاء، إلغاء حفلات 4 مطربين سعوديين، في مهرجان «هلا فبراير»، الذي تستضيفه بلاده، الشهر المقبل؛ إثر قيامهم بإعادة نشر تغريدة للمستشار في الديوان الملكي السعودي، «تركي آل الشيخ»، أساء فيها إلى وزيرَ التجارة والصناعة الكويتي، «خالد الروضان»، على خلفية زيارته لقطر.

وشمل القرار الفنانين السعوديين «ماجد المهندس»، والفنان «رابح صقر» و«راشد الماجد» و«عبدالمجيد عبدالله»، إضافة إلى الفنان العراقي «وليد الشامي» للسبب ذاته، حسب صحيفة «العربي الجديد».

وجاء قرار «الجبري» استجابة لمطالب عدد من الفنانين الكويتيين بإلغاء حفلات الفنانين المذكورين بعد موقفهما الذي أثار غضباً واسعا في الأوساط الفنية الكويتية.

علاوة على ذلك، طالب بعض النقاد الكويتيين الحكومة بسحب ميزة تنظيم الحفلات من شركة «روتانا» المملوكة لرجل الأعمال السعودي المعتقل، الأمير «الوليد بن طلال»، التي يساهم بإدارتها «تركي آل شيخ»، خصوصاً أنها أنتجت أغنيات مسيئة لدولة شقيقة، وهي قطر.

وقال مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، إنه لم يتلقّ الأوامر بعد من قبل وزارة الإعلام، فيما لاذت اللجنة المنظمة لمهرجان «هلا فبراير» بالصمت، ولم تعلق حول قرارات وزير الإعلام.

وأدى قرار وزير الإعلام إلى حدوث إرباك في جدول الحفلات؛ إذ إنّ كثيرين سيطالبون بإعادة أموال تذاكرهم.

والإثنين، هاجم «تركي آل الشيخ»، «الروضان»، في تغريدة  على «تويتر» ووصفه بـ«المرتزق».

وكتب «آل الشيخ»، عبر حسابه بموقع «تويتر»، أن «الروضان باختصار هو الارتزاق تحت مظلة المناصب وضد الحقائق المثبتة»، في إشارة إلى تصريحات «الروضان» خلال لقائه، الأحد، أمير قطر «تميم بن حمد»، في الدوحة.

وأضاف: «لن يضر هذا المرتزق علاقات السعودية التاريخية بشقيقتها الكويت، وما قاله لا يمثل إلا نفسه، وكما قال شاعر مضر: والنفوس إن بغيت تعرفها إرم الفلوس».

وتشن وسائل الإعلام السعودية والإماراتية والبحرينية والمصرية هجمات متواصلة على قطر بعد قطع العلاقات معها في يونيو/حزيران الماضي بدعوى دعمها «الإرهاب»، وهو ما نفته الدوحة التي تلقى تأييدا ودعما من جانب تركيا وإيران في وجه الحصار المفروض عليها.

المصدر | الخليج الجديد + العربي الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت السعودية تركي آل شيخ الأزمة الخليجية هلا فبراير الروضان

13 حفلا غنائيا في الكويت خلال فبراير ومارس