«آبل» تعتزم طرح تحديث لـ«آيفون» يبطل خاصية إبطاء الجهاز

الخميس 25 يناير 2018 09:01 ص

تعتزم شركة «آبل» طرح تحديث جديد لهواتف «آيفون» يتضمن خاصية تتيح للمستخدمين تعطيل أداة تبطئ أداء الجهاز.

وقالت الشركة إن «تحديث نظام تشغيل آي أو إس 11.3، الذي سيطرح الربيع المقبل، سيتيح للمستخدمين تعطيل هذه الخاصية، على الرغم من أن الشركة لا توصي بذلك».

وأضافت في بيان الإعلان عن التحديث «يمكن للمستخدمين، علاوة على ذلك، التحكم في خاصية إدارة الطاقة التي تتحكم في أقصى أداء للهاتف لمنع الإغلاق المفاجئ، التي طرحت أول مرة في نظام تشغيل 10.2.1، عن طريق أداة تفعيل النشاط أو تعطيله».

وسوف يتاح التحديث لأجهزة آيفون من فئة 6 و 6 بلس وإس إي و6 إس و6 إس بلس و7 و7بلس، وفقا لـ«بي بي سي».

كما كشفت «آبل» عن احتواء التحديث على أشكال تعبيرية جديدة تضاف لخاصية أنيموجي لمستخدمي هاتف آيفون إكس.

كما يتضمن التحديث الجديد خاصية دردشة الأعمال التي تقول الشركة إنها تتيح للمستخدمين إمكانية التواصل مباشرة مع الشركات من داخل تطبيق الرسائل.

كما ستطرح آبل خاصية السجل الصحي الجديدة، وتقول إنها ستتيح للمستخدمين تجميع بياناتهم الصحية من مؤسسات صحية مشاركة في مكان واحد.

وتعرضت «آبل» لانتقادات واسعة، لأنها أخفت عن مستخدميها على مدى عدة أشهر حقيقة أنها تتعمد أحيانا خفض أداء أجهزة «آيفون» ذات البطاريات المتهالكة، لمنع هذه الأجهزة من التوقف فجأة في ذروة الاستخدام، خوفا من أن يتسبب هذا التوقف في الإضرار بنظام التشغيل.

وتقدمت العديد من الجهات المعنية بحماية المستهلك في الولايات المتحدة بدعاوى قضائية ضد «آبل».

ويبرر أصحاب هذه الدعاوى شكواهم، بأن الشركة غررت بهم من أجل شراء أجهزة جديدة، رغم أنه كان باستطاعتهم الاستغناء عن هذه الأجهزة الجديدة بشراء بطاريات جديدة، والحفاظ بذلك على مستوى أداء أجهزتهم القديمة.

وقال «كوك» ردا على ذلك إن شركته أعلنت عن هذه الوظيفة وقت إتاحتها للتشغيل، ولكن لم يكترث الكثيرون لذلك، و«ربما كان علينا أن نكون أكثر وضوحا».

  كلمات مفتاحية

آبل إبطاء الهواتف أيفون

نواب أمريكيون يسألون «آبل» عن سبب إبطاء «آيفون»