«البرادعي» عن ترشح «البدوي» لرئاسة مصر: «دوبلير» تم استئجاره

الجمعة 26 يناير 2018 09:01 ص

انتقد «محمد البرادعي»، نائب الرئيس المصري الأسبق للعلاقات الدولية، الدفع برئيس حزب الوفد «السيد البدوي» كمرشح رئاسي في مواجهة الرئيس الحالي «عبدالفتاح السيسي».

ووصف الرئيس السابق لوكالة الطاقة الذرية، «البدوي» بـ«دوبلير» تم استئجاره لإقناع الشعب المصري بأنهم في مشهد ديمقراطي.

وكتب «البرادعي»، في تغريدة على «تويتر»، قائلا: «من الأكرم أن لا نتمسح فى طقوس الديمقراطية ونحولها إلى مسخ طالما لا نفهم معناها ولا نؤمن بها كنظام حكم».

وأضاف: «استئجار دوبلير لمحاولة إقناع الجمهور أنهم يشاركون فى مشهد ديمقراطى سيؤدي فقط إلى المزيد من السخرية من الأداء والإخراج سواء داخل صالة العرض أو خارجها».

وتابع «البرادعي»، مختتما تدوينته: «الصدق أفضل للجميع».

 

ويجري «البدوي»، الجمعة، الكشوفات الطبية تمهيدا لتقديم أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية، مارس/ آذار المقبل.

وجاءت خطوة «البدوي» استباقا لقرار الهيئة العليا للحزب، غدا السبت، لتفادي انتهاء فترة تقديم طلبات الكشف الطبي، اليوم الجمعة.

وكان عضو مجلس النواب المصري، «مصطفى بكري»، المقرب من أجهزة سيادية، أقر بوجود اتصالات مع حزب الوفد، فى محاولة لإقناع الحزب بطرح مرشح، لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ولم يتبق على الساحة منافسا لـ«السيسي»، الذي تقدم بأوراق ترشحه، الأربعاء، بعدما تم استبعاد «عنان» واعتقاله إثر اتهامات وجهها له الجيش في بيان رسمي، بـ«ارتكاب مخالفات شملت التزوير والتحريض ضد القوات المسلحة».

وقبل الإطاحة بـ«عنان»، أعلن رئيس وزراء مصر الأسبق، الفريق «أحمد شفيق» انسحابه من السباق، في خطوة قال مراقبون إنها جاءت عقب تعرضه لضغوط.

وأعلن رئيس حزب «الإصلاح والتنمية»، البرلماني السابق «محمد أنور السادات»، انسحابه من الترشح للانتخابات، بعد مضايقات له وتهديدات لحملته في حال استمراره.

كما أعلن الحقوقي «خالد علي»، انسحابه من السباق، بعدما اتهم السلطات بتسميم العملية الانتخابية، واعتقال عدد من أفراد حملته.

  كلمات مفتاحية

محمد البرادعي السيد البدوي حزب الوفد رئاسيات مصر 2018 عبدالفتاح السيسي

«السيسي» يحث حلفاءه على الدفع بمرشح في الانتخابات