«كافاني» يستعد لطرد «بنزيما» من ريال مدريد

السبت 27 يناير 2018 12:01 م

يبدو أن مسيرة الفرنسي «كريم بنزيما» داخل أسوار نادي ريال مدريد الإسباني، اقتربت من نهايتها، حيث يستعد المهاجم الدولي لخلع قميص المرينغي والرحيل خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، مع نهاية الموسم الجاري.

ويعاني ريال مدريد على مستوى خط الهجوم، حيث أحرز 77 هدفاً خلال 36 مباراة بمعدل 2.13 هدف لكل مباراة، وذلك في ظل افتقاد الـ«BBC» للفاعلية المطلوبة، حيث يعاني الفرنسي «كريم بنزيما» من تراجع شديد في المستوى، ويغيب الويلزي «جاريث بيل» عن معظم المباريات بداعي الإصابة، ليجد البرتغالي «كريستيانو رونالدو» نفسه وحيداً ما أصابه بالإجهاد والضغط.

وما يؤكد معاناة ريال مدريد هو تفوق عدد من الأندية الأوروبية عليه من حيث نسبة الأهداف المسجلة، رغم أن بعضهم يحتل مراكز متأخرة بترتيب بطولة الدوري في بلاده، أمثال سامبدوريا ولاتسيو في إيطاليا، ومارسيليا وموناكو في فرنسا.

ويتعرض «بنزيما» خلال الفترة الأخيرة لانتقادات لاذعة، إذ لم يسجل سوى هدفين فقط في الدوري الإسباني لصالح ريال مدريد.

وقالت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، إنّ «بنزيما» قد ينضم إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي خلال الصيف المقبل، في صفقة تبادلية ينضم على إثرها «إيدنسون كافاني» هداف النادي الباريسي إلى صفوف الملكي.

وأكدت تقارير صحفية سابقة رغبة ريال مدريد في التعاقد مع مهاجم خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، ويتردد اسم كلًا من الأرجنتيني «ماورو إيكاردي»، مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، والإنجليزي «هاري كين»، هداف توتنهام.

وانضم «بنزيما» البالغ من العمر 30 عاما إلى ريال مدريد صيف عام 2009 قادماً من ليون الفرنسي، ومنذ ذلك الوقت خاض بقميص المرينغي 387 مباراة أحرز خلالهم 187 هدفاً وقدم لزملائه 106 تمريرة حاسمة، وتوج بـ15 بطولة، وهي الدوري الإسباني مرتين، كأس ملك إسبانيا مرتين، السوبر الإسباني مرتين، دوري أبطال أوروبا 3 مرات، كأس السوبر الأوربي 3 مرات، وكأس العالم للأندية 3 مرات.

  كلمات مفتاحية

بنزيما كافاني ريال مدريد سان جيرمان

6 أزمات تهدد حلم باريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا

كافاني يوجه ضربة لسان جيرمان قبل مواجهة مان يونايتد