6 أزمات تهدد حلم باريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا

السبت 3 فبراير 2018 07:02 ص

يظل الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا الهدف الرئيسي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، منذ انتقال ملكيته إلى «جهاز قطر للاستثمار» وتولى القطري «ناصر الخليفي» رئاسته.

ونجح سان جيرمان في التأهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2017-2018، حيث سيلتقي مع حامل اللقب ريال مدريد الإسباني ، الأربعاء 14 فبراير/شباط، في مباراة الذهاب على ملعب «سانتياغو برنابيو»، قبل أن تقام مباراة الإياب الثلاثاء 6 مارس، على ملعب «حديقة الأمراء».

وازدادت المصاعب على الفريق الباريسي قبل 25 يومًا من مواجهة النادي الملكي، فهناك 6 أزمات تواجه باريس سان جيرمان قبل مباراة دور الـ16، رصدتها صحيفة «ماركا» الإسبانية: 

شكوك حراسة المرمى

يعول الإسباني «أوناي إيمري» مدرب باريس سان جيرمان على «ألفونس أريولا» في حراسة مرمى فريقه، بدلاً من الألماني «كيفين تراب» الذي تراجع مستواه كثيراً، وبالرغم من أن «أريولا» نقطة ضعف كبيرة، فهو يأتي في المركز الثاني عشر في عدد التصديات، بالدوري الفرنسي.

الكرات الثابتة

يمتلك باريس سان جيرمان، أسوأ نسبة استقبال أهداف من كرات ثابتة، في حين تحسن ريال مدريد في ذلك الأمر فسجل لاعبوه 10 أهداف من كرات ثابتة في الدوري الإسباني، من 17 محاولة، 5 منهم كرات ركنية، وهدفين من ركلات حرة، وركلتين جزاء، من ناحية باريس فهو رابع أسوء فريق يستقبل أهدافًا من كرات ثابتة.

البدلاء 

أعلن باريس سان جيرمان مؤخرا ضم الفرنسي «لاسانا ديارا» ليكون بديلاً للمخضرم «تياجو موتا»، خاصة أن الفرنسي يقوم بنفس خصائص الإيطالي، وسيكون «فيراتي» في حال عدم تعافي «موتا» من الإصابة قبل لقاء مدريد، خير بديل، كما يحاول «إيمري» تجربة «لوسيليو»، الذي لا يعد مركزه الأساسي.

ضعف التوازن 

يمتلك باريس سان جيرمان مشكلة هجومية، رغم قوة الظهيرين الهجومية، «ليفان كورزاوا» و«داني ألفيش»، يعد الفريق الأكثر مع ليون استقبالاً للأهداف من هجمات مرتدة، خاصة مع ضعف دفاع باريس ووجود شكوك حول مركز حراسة المرمى.

النجم الأوحد

يعتمد باريس سان جيرمان بشكل كبير على نجمه البرازيلي «نيمار» الذي سجل 24 هدفًا وصنع 16 في 23 مباراة، وغيابه يفقد الفريق جزءًا كبيرًا من قوته كما حدث أمام ليون.

خلافات النجوم

وقعت مشاكل بين لاعبي الفريق خاصة «نيمار» و«كافاني»، حول المسؤول الأول عن تسديد الركلات الثابتة وضربات الجزاء.

  كلمات مفتاحية

باريس سان جيرمان نيمار كافاني داني ألفيش

«كافاني» يستعد لطرد «بنزيما» من ريال مدريد

مدرب سان جيرمان تميمة حظ جماهير ريال مدريد

تعرف على نتائج قرعة دور الـ16 من أبطال أوروبا