بالأرقام.. هل ممنوع احتساب ركلات جزاء ضد برشلونة؟

الاثنين 29 يناير 2018 11:01 ص

حقق فريق برشلونة فوزا مثيرا على ضيفه ديبورتيفو آلافيس، بنتيجة هدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري الإسباني «الليغا»، على «ملعب الكامب نو»، الأحد.

وشهدت المباراة بعض الحالات التحكيمية المثيرة للجدل أبرزها لمسة يد المدافع الفرنسي «صامويل أومتيتي» داخل منطقة جزاء فريقه برشلونة عند الدقيقة 89 والتي رأى الحكم أنها غير مقصودة، ولا تستحق ركلة جزاء.

وبدورها كشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية عن إحصائية مثيرة للجدل بخصوص عدم احتساب ركلات جزاء ضد برشلونة في بطولة الدوري منذ عامين تقريباً.

وأوضحت «ماركا» في تقريرها أن آخر ركلة جزاء تم احتسابها ضد برشلونة في بطولة الدوري كانت في 14 فبراير/شباط عام 2016 خلال مواجهة سيلتا فيجو التي انتهت بفوز البرسا بسداسية مقابل هدف.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أنه منذ ذلك الوقت، خاض برشلونة 74 مباراة في الدوري الإسباني ولم يتم احتساب أي ركلة جزاء ضده، والغريب أنه تحصل على 32 ركلة جزاء خلال تلك المدة.

وأشارت «ماركا» أنه من بين 211 ركلة جزاء تم احتسابها في الدوري منذ 14 فبراير/شباط عام 2016، لم تكن أي منها ضد برشلونة.

ويتصدر برشلونة ترتيب الدوري الإسباني بعد مرور 21 جولة برصيد 57 نقطة من الفوز في 18 مباراة والتعادل في 3 ولم يخسر أي مباراة حتى الآن، ويفصله عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد 11 نقطة وعن غريمه اللدود وحامل اللقب ريال مدريد 19 نقطة.

  كلمات مفتاحية

برشلونة الدوري الإسباني ديبورتيفو آلافيس صامويل أومتيتي

3 خطوات تضمن استمرار تألق برشلونة هذا الموسم

نظام جديد لركلات الترجيح بأمر «يويفا»