مصر.. الأهلي يهزم الإسماعيلي ويقترب من النجمة الرابعة

الثلاثاء 30 يناير 2018 09:01 ص

قطع فريق الأهلي شوطاً كبيراً نحو الاحتفاظ بلقب الدوري المصري الممتاز للموسم الثالث على التوالي والـ40 في تاريخه، بعدما حقق فوزاً صعباً على ضيفه الإسماعيلي بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ21، على «إستاد برج العرب»، الثلاثاء.

وشهدت المباراة ندية كبيرة ومنافسة شرسة بين الجانبين، وجاءت في أغلبها متكافئة، وتبادل الفريقان إهدار الفرص، وكانت البداية بخطأ دفاعي من جانب الأهلي ولكن «كالديرون» مهاجم الإسماعيلي لم يستغل الموقف وسدد بجوار القائم.

وتألق حارس الإسماعيلي «محمد عواد» بشكل لافت، وأنقذ انفرادًا من محترف الأهلي «أجاي»، الذي كاد زميله «وليد أزارو» أن يخطف هدف التقدم للأحمر من ضربة رأس مع بداية الشوط الثاني ردتها العارضة.

وأضاع «شكري نجيب» مهاجم الإسماعيلي فرصة قريبة بتسديدة في الزاوية الضيقة ردها القائم.

وتواصل مسلسل إهدار الفرص حتى سجل «وليد سليمان» هدف الأهلي في الدقيقة «90+1» بعد فاصل من التألق لحارس الإسماعيلي المتميز «محمد عواد» الذي أنقذ عدة محاولات وفرصًا تهديفية محققة.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 51 نقطة متصدرًا ترتيب الدوري بفارق 9 نقاط عن الإسماعيلي صاحب المركز الثاني الذي تجمد رصيده عند 42 نقطة، مع العلم أن المارد الأحمر له مباراة مؤجلة مع المقاولون العرب.

 

 

  كلمات مفتاحية

الأهلي الإسماعيلي الدوري المصري

3 أسباب وراء تفريط الإسماعيلي في قمة الدوري المصري

9 مدربين مطرودون من جنة الدوري المصري الممتاز