9 مدربين مطرودون من جنة الدوري المصري الممتاز

الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 06:12 ص

حالة من عدم الاستقرار الفني أصابت تقريبا نصف أندية الدوري المصري الممتاز هذا الموسم 2017-2018؛ فبعد مرور 12 جولة من عمر البطولة فقد 9 مدربين مناصبهم، كان أولهم «خالد القماش» وأحدثهم حتى الآن الفرنسي «ميشال كافالي».

ورحل «القماش» عن القيادة الفنية والتدريبية لفريق الرجاء مبكراً وبالتحديد بعد الجولة الرابعة عقب فشله في تحقيق أي فوز في 4 مباريات خسرها كلها، ليحل بدلا منه «عماد النحاس»، الذي حقق 6 نقاط في 8 مباريات مصححا وضع الفريق بشكل نسبي.

وفي الجولة الخامسة، فقد مدربين مناصبهم، الأول «مؤمن سليمان» من مصر المقاصة بعدما حصد نقطة وحيدة في 5 مباريات من 4 هزائم وتعادل، ليحل محله «عماد سليمان» الذي حقق طفرة نادرة فحصد 14 نقطة في ست مباريات أهمها وآخرها الفوز على الأهلي حامل اللقب 3-2 في مباراة مؤجلة، من دون أن يتلقى أي هزيمة حتى الآن.

والثاني هو «طارق العشري» بعدما تخلي إنبي عن خدماته إثر فشله في تحقيق أي فوز في 5 مباريات؛ حيث تعادل 3 مرات وخسر مرتين، ليخلفه «إيهاب جلال»، الذي حقق 12 نقطة في 7 مباريات، وتلقي هزيمة واحدة كانت أمام الأهلي.

وفي الجولة السادسة أطاحت إدارة الاتحاد السكندري بـ«هاني رمزي» بعد انتصارين وثلاثة تعادلات وخسارة؛ إثر مطالبات جماهيرية.

وأتت إدارة الاتحاد بالمدرب الفرنسي «ميشال كافالي»، الذي تمت إقالته، أيضا، عقب الخسارة من فريق الأسيوطي، أمس الإثنين، وخروج الفريق من دور الـ16 لمسابقة كأس مصر.

وشهدت بطولة الدوري 4 جولات استقرار بدون إقالة حتى جاءت الجولة الـ11، وشهدت استغناء طلائع الجيش عن خدمات «أحمد سامي»، الذي حصد 11 نقطة في 10 مباريات، وحل محله المدرب المخضرم «حلمي طولان».

وفي الجولة الـ12، أقيل «أحمد حسام ميدو» من تدريب وادي دجلة، وخلفه «طارق العشري» الذي أقيل من تدريب إنبي.

كما أعلنت إدارة طنطا فك الارتباط بمدرب فريقها الأول «خالد عيد»، الذي جمع 12 نقطة من 12 مباراة احتل بها الفريق المركز 14، وتعاقدت مع «أسامة عرابي» لخلافته.

كما تقدم التشيكي «فرانز شتراكا» مدرب سموحة، اعتذاره عن إكمال مشواره مع الفريق، وفسخ عقده بالتراضي بعدما جمع 16 نقطة من 11 مباراة، وتم التعاقد مع «طلعت يوسف» ليكون خلفاً له.

  كلمات مفتاحية

الدوري المصري ميشال كافالي ميدو هاني رمزي

«كاسونجو» يقود الزمالك لتجاوز عقبة الأسيوطي بالدوري المصري

الدوري المصري.. الزمالك يواصل إهدار النقاط ويتراجع للمركز الخامس

مصر.. الأهلي يهزم الإسماعيلي ويقترب من النجمة الرابعة