الأربعاء 31 يناير 2018 08:01 ص

تداول ناشطون من حول العالم، أفكارا مبتكرة يستخدمها الآباء للعناية بأطفالهم، إذا ما أوكلت الأمهات إليهم مهام رعاية الصغار في مختلف الظروف الطارئة.

ولم تخلوا تلك الأفكار المطروحة من الصور والمقاطع الساخرة، التي انتصر فيها الآباء على أنفسهم بتنفيذ حيل ذكية، ابتدعوها من خارج الصندوق.

ومن السائد أن الأمهات غالبا ما يحرصن على مراقبة سلوك الآباء أثناء التعامل والعناية بالأطفال الصغار، وذلك لتفادي الوقوع في أخطاء كارثية، والتأكد من أنهم لا يسببون أي أذى للطفل أو حتى لأنفسهم في بعض الأحيان.

لكن مجموعة من الآباء الشباب على موقع «انستقرام» اطلقوا حملة جديدة لتبادل أساليب الأبوة والأمومة الفريدة من نوعها التي يجب أن تخفف بعض من هذا الإجهاد.

وفي وسم #dadhacks أو «حيل الآباء»، تبادل الآباء من جميع أنحاء العالم خبراتهم، وتم تسليط الضوء على خدع مبتكرة من أجل التأكد من سلامة وأمان أطفالهم، ومن بين المنشورات التي جاءت عبر الوسم:

استخدم أحد الآباء، ملابسه الداخلية لحماية طفله من الوقوع عن الكرسي أثناء تناوله الطعام.

 

 

#dadhacks #shitonlydadsdo

A post shared by Shit Only Dads Do (@shitonlydadsdo) on

 

بينما قام شاب آخر بوضع هاتف محمول إضافي في حقيبة طفله أثناء سفرهم، لكي يتمكن من تشغيل خاصية «إيجاد الهاتف»، إذا ما تاه طفله وضل الطريق.

 

 

وقام شاب باستخدام جواربه الخاصة لتدفئة ساقي طفله الرضيع، وذلك تفاديا لشراء جوارب الأطفال باهظة الثمن.

 

 

Those are my socks... #dadhacks

A post shared by Sophie Tarr (@iamsofiero) on

 

فيما اضطر الأخير أن يضع طفله، بكرسي المرحاض الخاص به على طاولة الطعام، لكي لا يغيب عن ناظره وهو يتناول العشاء مع أصدقائه.

 

 

المصدر | الخليج الجديد