إعلامي مصري لمقاطعي «الرئاسيات»: لو رحل «السيسي» فسيعود «مرسي»

الأربعاء 31 يناير 2018 03:01 ص

حذر الإعلامي المصري «أحمد موسى» القوى المدنية التي أعلنت مقاطعتها للانتخابات الحالية من أنه إذا لم يكن هناك الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» في السلطة فإن الرئيس الأسبق «محمد مرسي» سيعود من جديد.

وشن «موسى» هجوما حادا، في برنامجه المذاع على فضائية «صدى البلد»، على بيان أحزاب «الحركة المدنية» التي دعت لمقاطعة الانتخابات الرئاسية المقرر الاقتراع فيها شهر مارس/آذار المقبل، وقال موجها كلامه لهم: «مش أنتم عاملين أحزاب قوية قوي.. طيب لو الرئيس مش موجود ومحصلش انتخابات مين هيركب البلد دي تاني اللي ركبوها في 2012»، قاصدا جماعة «الإخوان المسلمون» التي نجح مرشحها «محمد مرسي» في الانتخابات الرئاسية 2012 التي شهد الجميع بأنها كانت انتخابات ديمقراطية نزيهة لم تجر فيها عمليات تزوير.

وأضاف الإعلامي المعروف بقربه من دوائر صنع القرار بالسلطة الحالية مبررا حديثه: «حد عندك جاهز؟.. لو جاهزين كنتم نزلتوا الانتخابات دي.. وهيرجع تاني الجاسوس محمد مرسي وعصابة الجواسيس بتوعه أكثر تنظيما منكم».

وسبق أن أثار «موسى» الجدل عددا من المرات بسبب تحريضه على قتل المتظاهرين وإطلاق النار عليهم، وكذلك بسبب بثه مقطعا صوتيا عن استهداف قوات الشرطة بالواحات نفته الدوائر الرسمية بشدة، وكاد أن يتسبب في إيقاف برنامجه.

وأعلنت أحزاب «الحركة المدنية»، ظهر، الثلاثاء، من داخل مقر حزب الكرامة، وسط حضور عدد كبير من أعضاء الحركة والقوى السياسية، مقاطعة الانتخابات الرئاسية، متهمين الحكومة بالتضييق على الحريات.

وتضم الحركة المدنية الديمقراطية 150 شخصية عامة، أبرزهم المرشح الرئاسي السابق «حمدين صباحي»، والمحامي الحقوقي «خالد علي»، والبرلماني السابق «محمد أنور السادات»، والمستشار «هشام جنينة» رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات سابقا، و«جورج إسحاق عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان.

كما تضم أحزاب «الدستور، والمصري الديمقراطي الاجتماعي، والإصلاح والتنمية، والتحالف الشعبي الاشتراكي، وتيار الكرامة،  ومصر الحرية، والعدل».

وأغلقت الهيئة الوطنية لانتخابات رئاسة الجمهورية باب الترشح، الإثنين الماضي، بعد قبول أوراق مرشحين اثنين مما انطبقت عليهم الشروط وهما الرئيس الحالي «عبدالفتاح السيسي»، ورئيس حزب الغد «موسى مصطفى موسى».

من جانبه أعلن تكتل 25 -30 اليوم الثلاثاء في بيان له أنه لم يزكِ أيا من المرشحين، وأن على أعضائه كمواطنين لهم حق الانتخاب وكنواب لهم الحق في تقييم الوضع السياسي الحالي، أن يضعوا تقييما عن الفترة الماضية، والتي وصفها بأنها تعصف بدولة القانون، وانتهكت خلالها حرية المواطنين لاسيما الأعباء المادية والاقتصادية التي أثقلت كاهل الفقراء والبسطاء.

  كلمات مفتاحية

أحمد موسى إعلامي مصري صدى البلد عبدالفتاح السيسي رئاسيات مصر 2018 الانتخابات الرئاسية الإخوان محمد مرسي

تسريب «مذبحة الواحات».. فضح كذب «الداخلية» وأحال «موسى» للتحقيق