«أردوغان»: علينا ألا ننسى شعار رابعة والشهيدة «أسماء البلتاجي»

الخميس 1 فبراير 2018 05:02 ص

قال الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، الخميس، إن علينا ألا ننسى شعار رابعة (الشعار الذي رفعه أنصار الرئيس «محمد مرسي»، أول رئيس منتخب في تاريخ مصر أثناء اعتصامهم بميدان رابعة العدوية بمصر)، مشيرا إلى أنه تم تحييد 800 إرهابي من تنظيم «ب ي د» في إطار عملية «غصن الزيتون» المستمرة بمنطقة عفرين السورية.

وأضاف الرئيس التركي في كلمة ألقاها في ملتقى لوقف شباب تركيا بالمجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة، أن شعار رابعة يُمثل كل شيء في المسير من أجل الحق، إنه شعار «أسماء البلتاجي، كانت ترفعه، وهي تسير نحو الشهادة».

و«أسماء البلتاجي» هي ابنة القيادي الإخواني المصري «محمد البلتاجي» من أبرز وجوه الثورة المصرية المسجون على ذمة عدد من القضايا والأحكام، استشهدت على يد الأمن المصري أثناء فضهم اعتصام أنصار الرئيس «محمد مرسي» برابعة العدوية بالقاهرة في 18 أغسطس/آب 2013، وكانت تبلغ من العمر 17 عاما.

وتابع «أردوغان»: «نحن شعب يحق الحق ويدحض الباطل لذا عليكم ألا تحيدوا عن طريق العدالة.. نحن أمة واحدة وتحت علم واحد بكل مكوناتنا العرقية»، بحسب «الأناضول».

وأشار «أردوغان» إلى أن شهداء عسكريين ومدنيين، إلى جانب شهداء من الجيش السوري الحر، ارتقوا أثناء محاربة الإرهابيين في إطار عملية «غصن الزيتون».

ويواصل الجيش التركي منذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، عملية «غصن الزيتون» التي تستهدف المواقع العسكرية لتنظيمي «الدولة الإسلامية» و«ب ي د/ بي كاكا» الإرهابيين شمالي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

وفي سياق آخر، قال الرئيس التركي إن نسبة الشباب تحت سن الثلاثين في تركيا تبلغ أكثر من 38 مليون نسمة (من إجمالي نحو 81 مليون).

واعتبر أن إنشاء مستقبل مزدهر لتركيا يمرّ عبر بناء هذا الجيل وتسليحه بالوعي، مؤكدا في هذا الإطار أن «التعليم يأتي في سلّم أولويات البلاد».

ولفت «أردوغان»، إلى أن التنظيمات الإرهابية، استهدفت الشباب عبر وسيلة التعليم، وتلويث أفكارهم وعقولهم، تماما كما استهدفتهم منظمة «فتح الله كولن»، مؤكدا أن «الدولة والشعب نجحا في كسر شوكة المنظمة الإرهابية (كولن)».

كما نوه إلى أن «الأجداد انتصروا في معركة التحرير رغم قلة عددهم وعتادهم ولذا علينا أن لا نقف إلى من يقف وراء الخونة وإنما أن ننظر إلى الإيمان في قلوبنا» مشددًا على «الثقة في الشباب أحفاد السلطان محمد الفاتح الذي فتح القسطنطينية في شبابه».

وحول أعداء تركيا قال «أردوغان» «إن الذين يستصغرون تركيا لا يعرفون أننا نعيش هنا منذ 1000 عام وسنستمر في العيش هنا».

واختتم الرئيس التركي خطابه موجها نصائحه للشباب قائلا: «لقمان عليه السلام كان يوصي ابنه وأريد منكم الالتزام بهذه الوصايا: آمنوا بالله، واحترموا والديكم، وصلوا صلاتكم، وأعطوا الحق، ومروا بالمعروف، وانهوا عن المنكر، واصبروا على ما يصيبكم، ولا تصعروا وجهكم للناس، ولا تختالوا في مشيتكم، اعتدلوا، ولا ترفعوا صوتكم».

 

 

  كلمات مفتاحية

تركيا أردوغان ملتقى وقف شباب سوريا غصن الزيتون مصر رابعة أسماء البلتاجي

الحياة للبلتاجي.. حملة إلكترونية تندد بتصفية رموز الثورة المصرية

جدل حول رفع أردوغان شارة رابعة قبل المغادرة إلى الإمارات