«ديزني لاند» مصرية باستثمارات سعودية أمريكية قيمتها 3.3 مليارات دولار

الجمعة 2 فبراير 2018 09:02 ص

وقعت الحكومة المصرية عقدا لبناء مدينة ترفيه عالمية بمحافظة مرسى مطروح (شمال غرب) على غرار «ديزني لاند» الأمريكية باستثمار سعودي أمريكي مشترك يبلغ 3.3 مليارات دولار.

العقد جرى توقيعه، الخميس، بين محافظ مطروح، اللواء «علاء أبوزيد»، والعضو المنتدب لشركة «إنترتنمنت وورد» للمدن الترفيهية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، «ليزا ماري ستيفن»، حسب ما أفادت صحيفة «الأهرام» (حكومية مصرية)، الجمعة.

وستكون المدينة الترفيهية على مساحة 5 آلاف و80 فدانا بمدينة العلمين.

كذلك، وقع محافظ مطروح عقدا آخرا، في اليوم ذاته؛ مع رئيس مجلس إدارة شركة العروبة الإماراتية للاستثمار العقاري والسياحي، «علي بن حيدر»، لإقامة مشروع استثمار سياحي فندقي بمنطقة أبو مرقيق بمدينة مرسى مطروح  (مركز المحافظة) على مساحة 172 فدانا، وبتكلفة استثمارية 68 مليون دولار.

وشهد توقيع الاتفاقيتين وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي «سحر نصر»، ووزير التنمية المحلية «أبو بكر الجندي»، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر «منى زوبع».

وأكدت «سحر نصر» أن مشروع اقامة مدينة ترفيهية متكاملة يعد أكبر مشروع استثماري أجنبي بعد إقرار قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية.

وأشارت إلى أن الوزارة حريصة على زيادة جذب الاستثمارات الجديدة في محافظة مطروح.

من جانبها، قالت «ليزا ماري ستيفن» إن مشروع المدينة الترفيهية في مطروح، سيتم على عدة مراحل تستغرق ما بين 9 و 10 سنوات؛ بحيث يتم الانتهاء من أول مرحلة خلال عامين، التي تتضمن انشاء حديقة ترفيهية كبرى، كما تشمل المرحلة الثانية إنشاء مدينة تعليمية.

 

  كلمات مفتاحية

مصر مرسى مطروح ديزني لاند مدينة ترفيه