مسؤول عراقي: العمالة المصرية ستعود لبلدنا وتشارك بإعادة الإعمار

الاثنين 5 فبراير 2018 11:02 ص

أعلن رئيس الغرف التجارية العراقية، «جعفر الحمداني»، منح الشركات المصرية دورا في عملية إعادة إعمار العراق، وعودة العمالة المصرية قريبا للبلاد.

وقال «الحمداني»، إنه «تم الاتفاق مع الجانب المصري على مشاركة الشركات المصرية في إعادة إعمار العراق»، وذلك خلال زيارة «إبراهيم محلب»، مساعد الرئيس المصري للمشروعات القومية والاستراتيجية لبغداد الأسبوع الماضي.

وبحث «محلب»، خلال زيارته التي استغرقت عدة أيام، على رأس وفد ضم رؤساء مجلس إدارة بعض الشركات الوطنية المصرية، جهود مصر في إعادة إعمار العراق.

وأضاف «الحمداني»، أن العمال المصريين سيساهمون في إعادة إعمار المناطق التي تم تحريرها من سيطرة تنظيم «الدولة الإسلامية»، بحسب تصريحات نقلتها «إرم نيوم».

والأسبوع الماضي، أجرى رجال أعمال عراقيون ومصريون مناقشات من أجل حل المعوقات التي تواجه الاستثمار في البلدين، ومنها منح سمة الدخول لرجال الأعمال العراقيين إلى مصر، وزيادة حجم الاستثمارات العراقية في مصر، وتسهيل عملية التبادل التجاري بين البلدين.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الوزراء العراقي «حيدر العبادي»، أن عملية الإعمار تتطلب إجمالا 100 مليار دولار.

ونشرت صحيفة «المونيتور» الأمريكية، في أغسطس/ آب الماضي، تقريرا قدرت فيه تكلفة إعادة إعمار المدن والمناطق العراقية التي تمّت استعادتها من تنظيم «الدولة الإسلامية» بنحو 100 مليار دولار أمريكي.

ونقلت الصحيفة عن خبراء في البنك الدولي، أن برامج إعادة الإعمار في العراق ستكون سوق عمل مربحة ومغرية لشركات المقاولات الكبرى في العالم.

المصدر | الخليج الجديد + إرم نيوز

  كلمات مفتاحية

العراق مصر رئيس الغرف التجارية العراقية جعفر الحمداني إعادة إعمار العراق