بعد خفض رحلات أمريكا.. «الاتحاد» تسحب 5 طائرات «بوينغ»

الاثنين 5 فبراير 2018 12:02 م

قررت شركة «الاتحاد» للطيران سحب 5 طائرات «بوينغ 777-200LR»، الطويلة المدى، من أسطولها، بعدما قررت العام الماضي إلغاء بعض الرحلات التي كانت تسيرها بتلك الطائرات.

وأكد متحدث باسم الشركة المملوكة لحكومة أبوظبي قرار الناقلة بسحب الطائرات التي اعتبرت زائدة عن الحاجة، في أعقاب قرار العام الماضي بخفض الرحلات إلى الولايات المتحدة، مشيرا إلى أنه قد يتم بيعها.

وتعكف الناقلة على خطة جديدة لأسطولها وشبكتها، في إطار مراجعة أطلقتها في 2016، وفي 24 يناير/كانون الثاني، أبلغت الشركة «رويترز» أنها أوقفت استخدام خمس طائرات شحن «إيرباص».

وتتعرض «طيران الاتحاد»، لأزمة مالية طاحنة، قامت على أثرها بتسريح بعض الطيارين بمنحهم إجازة قصيرة أو إجازة طويلة الأمد قد تمتد لأكثر من سنة دون راتب، في محاولة للخروج بأقل الخسائر من أزمتها المالية.

وترجع الأزمة المالية التي تتعرض لها شركة الطيران الإماراتية إلى فقدانها خلال العام الماضي فقط، ثمانية مليارات يورو في شراكات غير مثمرة، حيث أعلنت الخطوط الجوية الإيطالية التي يملك طيران الاتحاد 49% من أسهمها، إفلاسها للمرة الثانية.

كما قامت شركة طيران الاتحاد بشطب 3000 وظيفة، فيما تحاول تعويض خساراتها المتلاحقة بإلغاء بعض الخدمات مثل إلغاء خدمة السيارة المجانية لركاب الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال وغيرها من الخدمات التي كانت متاحة مجاناً في السابق.

  كلمات مفتاحية

الإمارات طيران الاتحاد أبوظبي أزمة مالية اقتصادية طائرات بوينغ الطيران المدني