بعد أسابيع من المطاردة.. استشهاد المقاوم الفلسطيني «أحمد جرار»

الثلاثاء 6 فبراير 2018 06:02 ص

استشهد المقاوم الفلسطيني «أحمد جرار»، فجر الثلاثاء، خلال مواجهة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية اليامون، قضاء جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وأكد موقع «i24» الإسرائيلي، أن جيش الاحتلال، «تمكن من تصفية منفذ عملية حفات غلعاد، التي قتل فيها الحاخام الإسرائيلي رازيئل شيفاح يوم 9 يناير/كانون الثاني الماضي».

ونجح «جرار»، الذي لقبه الفلسطينيون بـ«المطارد الشبح» بالتخفي قرابة 3 أسابيع عن أعين الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، التي تمتلك إمكانيات أمنية وتكنولوجية متقدمة جدا في الرقابة والمتابعة، إضافة لتنسيقها الأمني المستمر مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

وقالت مصادر إسرائيلية، وفقا لوسائل إعلام محليه، إن قوات معززة من جنود الاحتلال طوقت منزلا كان الشهيد يتحصن فيه.

وأعلن بيان لجيش الاحتلال أن «جرار» خرج من المنزل وهو يحمل بندقية إم 16 وقنابل يدوية لكن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من النار باتجاهه ما أدى إلى استشهاده.

وبحسب صحيفة «يديعوت أحرونوت»، فقد استشهد «جرار» بعد تبادل لإطلاق النار مع قوات الاحتلال التي داهمت البيت الذي تواجد فيه في قرية اليامون.

وزعم جهاز الأمن العام الإسرائيلي «الشاباك» في بيانه لوسائل الإعلام، أنه «تم قتل جرار في أعقاب عملية استخباراتية معقدة ومحددة ومجهولة للعمليات والحملات التي بدأت مباشرة بعد عملية نابلس».

وأكدت مصادر أمنية إسرائيلية، أن عملية اعتقال «جرار» التي فشلت، وأدت إلى استشهاده، شارك فيها فجر اليوم، قوات من عدة أجهزة أمنية إسرائيلية منها؛ «الشاباك» والجيش ووحدة خاصة من الشرطة الإسرائيلية.

وأسفرت عمليات ملاحقة «جرار» خلال الفترة الماضية عن استشهاد شاب في جنين، وإصابة 21 مواطناً، واعتقال 8 آخرين، إلى جانب إلحاق أضرار بالعديد من المنازل، خلال الأيام الماضية، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

  كلمات مفتاحية

جيش الاحتلال الإسرائيلي أحمد جرار الضفة الغربية المطارد الشبح

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في الضفة الغربية