بنك قطر الوطني يحصل على قرض مجمع بـ3.5 مليار دولار

الأربعاء 7 فبراير 2018 02:02 ص

أعلن بنك قطر الوطني (مجموعة QNB)، الأربعاء، أنه دبر قرضا مجمعًا بقيمة 3.5 مليار دولار، أجله 3 سنوات لأغراض التمويل العامة، والأنشطة الاعتيادية للبنك.

وأضافت المجموعة، التي تعد من أكبر المؤسسات المالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، أن القرض غير مضمون، ولأجل ثلاث سنوات، وقد حظي باهتمام واسع من قبل 21 بنكاً عالمياً وزاد الطلب عن المبلغ المستهدف، وفقا لـ«رويترز».

وتعهدت 9 بنوك بكامل التغطية، وهي بنك «أوف أمريكا ميريل لينش»، وبنك «طوكيو- ميتسوبيشي يو.إف.جيه»، وبنك «باركليز» و«دويتشه بنك» و«إنتيسا سان باولو»، و«ميزوهو»، و«ستاندرد تشارترد»، و«سوميتومو ميتسوي»، و«يونايتد أوفرسيز».

وتم تكليف بنك «أوف أمريكا ميريل لينش» كمنسق وثائق القرض في حين كُلف بنك «ميزوهو» بالعمل كمنسق ووكيل للقرض.

كما أعلنت المجموعة أنها سددت قرض التجمع البنكي السابق والبالغ قيمته 3 مليارات دولار أمريكي بالكامل قبل إصدار القرض الجديد المذكور أعلاه.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة «QNB» «علي الكواري»: إننا «سعداء جدا بالنجاح في إعادة تمويل وزيادة حجم القرض الحالي والإقبال الواسع الذي لاقاه القرض من قبل أكبر البنوك العالمية لتعزيز الشراكة مع مجموعة QNB مما يعكس بوضوح ثقة المستثمرين في استراتيجية المجموعة وقوة مركزنا المالي خاصة بعد الإعلان مؤخرا عن النتائج المالية القوية التي تم تحقيقها خلال عام 2017».

وتأسس بنك قطر الوطني «مجموعة QNB» عام 1964 كأول بنك تجاري قطري، يتقاسم ملكيته جهاز قطر للاستثمار بنسبة %50 والقطاع الخاص بنسبة الـ %50 الباقية.

وتوجد «مجموعة QNB» من خلال فروعها وشركاتها التابعة والزميلة في أكثر من 31 بلداً وثلاث قارات حول العالم، حيث تقدم خدمات مصرفية لعملائها عبر 1230 فرعا ومكتبا تمثيليا و4300 جهاز صراف آلي، ويعمل لديها ما يزيد عن 28 ألف و200 موظف.

وحافظت مجموعة QNB على تصنيف ائتماني مرتفع يعتبر ضمن الأعلى في المنطقة طبقا لعدد من وكالات التصنيف العالمية الرائدة مثل «ستاندرد آند بورز» (A)، و«موديز» (Aa3)، و«فيتش» (A+).

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

بنك قطر الوطني قرض QNB

بنك قطر الوطني يطرح سندات بمليار دولار بنسبة فائدة 3.5%