ارتفاع التبادل التجاري بين قطر والكويت 9% خلال 2017

الخميس 8 فبراير 2018 12:02 م

قال رئيس غرفة قطر، «خليفة بن جاسم آل ثاني»، إن التبادل التجاري بين بلاده والكويت ارتفع بنسبة حوالي 9% خلال العام 2017 حيث بلغ نحو 2.5 مليار ريال (نحو 687 مليون دولار).

وأضاف أن واردات قطر من الكويت شهدت ارتفاعا ملحوظا خلال العام الماضي إذ بلغت قيمتها نحو 789.6 مليون ريال (نحو 217 مليون دولار) مقابل 634.2 مليون ريال (173.6 مليون دولار) في عام 2016، بنمو نسبته 25%.

وأشار رئيس الغرفة خلال مشاركته في المعرض التجاري للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في الكويت، أمس، إلى أن الشركات الكويتية ساهمت في مد السوق القطرية بجزء مهم من احتياجاته منذ بدء الحصار الجائر في منتصف العام الماضي، وفقا لصحف قطرية.

وأوضح رئيس الغرفة أن العديد من الشركات القطرية أجرت مباحثات مع نظيرتها الكويتية لإبرام تحالفات تجارية واستثمارية لتأسيس مشروعات جديدة في البلدين الشقيقين، وبما يخدم الجهود المبذولة لتعزيز التجارة البينية، معربا عن أمله في أن تسهم مشاركة الشركات القطرية في معرض منظمة التعاون الإسلامي الذي يقام بالتزامن أيضا مع معرض الكويت التجاري الدولي «كويت إكسبو 2018»، في فتح أسواق جديدة أمام المنتجات القطرية تشمل كل الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وتأتي مشاركة الغرفة ضمن جناح قطر المشارك في المعرض والذي يضم كذلك وزارة الاقتصاد والتجارة ومركز قطر للمال، وشركة المناطق الاقتصادية (مناطق)، إلى جانب 13 شركة من القطاع الخاص القطري.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر الكويت التبادل التجاري غرفة قطر