«بن شرقي» ينقذ صدارة الهلال للدوري السعودي والأهلي يواصل مطاردته

الجمعة 9 فبراير 2018 12:02 م

حسم التعادل الإيجابي ديربي العاصمة السعودية الرياض، بين فريق الهلال والنصر بنتيجة 2-2، في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ21 من دوري المحترفين موسم 2017-2018، على «استاد الأمير فيصل بن فهد – الملز»، الخميس.

وافتتح النصر التسجيل عن طريق نجمه الكونجولي «كابانانجا»  في الدقيقة الثامنة، عندما استقبل تمريرة بينية من زميله «إبراهيم غالب» إلى الظهير الأيمن «سعد سهيل» الذي أرسل كرة عرضية لترتد الكرة من الحارس «عبدالله المعيوف» ليعيدها «كابانانجا» إلى شباك الهلال.

وعند الدقيقة 15 تصل الكرة  إلى الأوروجوياني «ميليسي» على حدود منطقة الجزاء، ليسدد بقوة على يسار «وليد عبدالله»، مسجلاً هدف التعديل لصالح الهلال.

وعاد النصر للتقدم بعدما أرسل البرازيلي «ليوناردو» كرة عرضية، عند الدقيقة 24، ليستقبلها المغربي «محمد فوزير» على الجهة المقابلة ببراعة، ويخدع مدافعي الهلال ويهيئ الكرة لنفسه ويسدد بقوة أرضية داخل الشباك.

ومع اقتراب وقت المباراة من نهايته بالغ لاعبو النصر في التراجع إلى منطقة جزائهم، ليستغل الهلال هذا التراجع، ويكثف الضغط، حتى وصلت الكرة إلى المغربي «أشرف بن شرقي» الذي راوغ مدافعي النصر وسدد كرة أرضية محرزا هدف التعادل للهلال.

وبهذه النتيجة وصل رصيد الهلال إلى 43 نقطة ظل بهم في المركز الأول بجدول البطولة، فيما وصل رصيد النصر إلى 31 نقطة في المركز الثالث.

وفي إطار نفس الجولة، فاز فريق أهلي جدة على ضيفه الفيصلي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما، على «ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية - الجوهرة المشعة» بجدة.

وحملت أهداف أهلي جدة توقيع «سلمان المؤشر» واليوناني «فيتفا» عند الدقيقتين 4 و9، بينما جاء هدف الفيصلي الوحيد عن طريق «غوستافو» في الدقيقة 36.

وبهذه النتيجة ارتفع أهلي جدة برصيده إلى 41 في المركز الثاني، وفيما تجمد رصيد الفيصلي عند 30 نقطة في المركز الرابع.

 

  كلمات مفتاحية

الدوري السعودي الهلال النصر ديربي الرياض

صحيفة مغربية تسخر من وضعية «بن شرقي» مع الهلال