المتحدث باسم «عنان»: «السيسي» أخطر على مصر من الإرهاب

الأحد 11 فبراير 2018 04:02 ص

هاجم «حازم حسني» المتحدث الرسمي باسم رئيس أركان الجيش المصري الأسبق والمرشح الرئاسي المعتقل الفريق «سامي عنان»، الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي»، مؤكدا أن وصول الأخير لفترة رئاسية أخرى سيكون أخطر من الإرهاب.

وغرد «حسني» عبر حسابه على «تويتر» قائلا: «لحظة الحقيقة ابتزاز مشاعر المصريين الوطنية، بقصد حشدهم وراء قيادة سياسية راحلة، لن يصنع حقيقة دائمة، فلحظة الحقيقة قادمة لا شك فيها، وسيفقد الراعى يوما ما ثقة الناس في صدق استغاثته».

 

 

 

 

وقال في تغريدة أخرى: «الخطر الأكبر سيبقى تجديد السيسي لولايته الخطر الأكبر الذى يواجه مصر، فتأثيره السلبي على مستقبل الدولة أكبر بكثير من تأثير الإرهاب، على ما نعرف من التأثير المدمر لهذا الأخير».

 

 

 

 

وأعلن الجيش المصري، الجمعة، بدء تنفيذ «خطة مجابهة شاملة للعناصر الإرهابية والإجرامية» في شمال ووسط سيناء ومناطق بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل.

وألقت السلطات العسكرية القبض على «عنان»، الشهر الماضي، بعد أسبوع من إعلانه الترشح، وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة إنه خرق القانون بإعلان عزمه خوض الانتخابات دون إذن لأنه ما زال على قوة الاستدعاء.

ولاحقا، أعربت الأمم المتحدة عن قلقها إزاء التقارير الصادرة حول اعتقال «عنان»، داعية إلى ضمان مشاركة الجميع في انتخابات الرئاسة، المقررة في مارس/آذار المقبل.

  كلمات مفتاحية

مصر السيسي عنان حازم حسني انتخابات الرئاسة المصرية الإرهاب

«عبدالمنعم أبوالفتوح»: اتهام «مرسي» بالتخابر مع قطر «عيب»