«عبدالمنعم أبوالفتوح»: اتهام «مرسي» بالتخابر مع قطر «عيب»

الأحد 11 فبراير 2018 08:02 ص

قال رئيس حزب مصر القوية «عبدالمنعم أبوالفتوح»، إن اتهام الرئيس المصري الأسبق «محمد مرسي، بالتخابر مع قطر (عيب)».

وحول ظروف سجنه، أكد «أبوالفتوح» في مقابلة مع قناة «الجزيرة مباشر»، مساء الأحد، أن ما يحدث مع «مرسي» في سجنه الآن لا يليق.

كما طالب بالإفراج عن المعتقلين وعدم الزج بالأبرياء في السجون، وتجميد أحكام الإعدام وعدم تنفيذها، متهما النظام المصري بأنه يدير الدولة بطريقة سيئة، خاصة على الصعيد الاقتصادي، لافتًا إلى أن مصر دولة غنية ولا تحتاج إلى أحد.

وأضاف رئيس حزب مصر القوية، أن مصر غنية بمواردها ولا تحتاج إلى دعم أو قروض من الخارج، موضحا: «لولا الفساد وسوء الإدارة لما لجأنا لرز أو فول من أحد».

وشدد على أن الأمة الإسلامية لن تقوم لها قائمة إلا بتحرر الشعوب العربية وأن تمتلك إرادتها وتصبح قوية في كافة المجالات.

وعن رفض حزبه المشاركة في الانتخابات الرئاسية، قال «أبوالفتوح»: «نحن لا نريد أن نشارك في خداع أحد ولذلك لم نشارك في الانتخابات التمثيلية»، حسب قوله.

وكشف رئيس حزب مصر القوية، أن التنظيمات الإرهابية المتمركزة في محافظة شمال سيناء هي «تنظيمات إسرائيلية»، مضيفا أن التنظيم الذي يقف على حدود (إسرائيل) ولا يطلق عليها رصاصة واحدة، ويقتل أبناءنا هو تنظيم صهيوني.

وأشار إلى أنه لابد من تعمير سيناء إذا كانت هناك رغبة حقيقية في القضاء على التنظيمات الإرهابية، مضيفا: «ستظل أرض سيناء مفتوحة للكيان الصهيوني إن لم يتم تنميتها وجلب 10 ملايين مواطن للعيش بها»، موضحا: «إسرائيل تريد سيناء هكذا حتى يسهل السيطرة عليها».

  كلمات مفتاحية

مصر عبدالمنعم أبوالفتوح حزب مصر القوية السيسي محمد مرسي سيناء

ملف العلاقات المصرية يقف وراء إقالة رئيس المخابرات السوداني

المتحدث باسم «عنان»: «السيسي» أخطر على مصر من الإرهاب