السعودية.. 20 بليون ريال إنفاق على تكنولوجيا المعلومات

الاثنين 12 فبراير 2018 08:02 ص

تخطى الإنفاق الحكومي السعودي على مشاريع تكنولوجيا المعلومات حاجز الـ 20 بليون ريال، تم تخصيص 67 في المئة منها لتمويل مبادرات التحول الرقمي، في حين أن النسبة المتبقية تذهب إلى مختلف المشاريع غير المصنفة.

من جانبه، شدد نائب المدير العام للتحول الإلكتروني الحكومي لبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية في السعودية (يسر) المهندس «عبدالعزيز الشعيبي» على أهمية «مبادرة هندسة مشاريع البنية المؤسسية الوطنية» في دعم برنامج التحول الوطني في الدولة الرامي إلى تحسين كلفة المشاريع والحد من ازدواجية الاستثمارات على الصعيد الوطني.

وقدم «الشعيبي» خلال «جولة الابتكار العالمية 2017»، التي أقيمت في الرياض، دراسة حالة عن برنامج الحكومة الإلكترونية، كما ناقش الإنفاق التاريخي على تكنولوجيا المعلومات في المملكة بين عامي 2011 و2015.

وأكد المستشار الاقتصادي بالسفارة الألمانية في الرياض «فيليب شونبرون نابمان» أن التحول الرقمي سيسهم في إيجاد المزيد من فرص العمل في المملكة.

ويعد الابتكار واحدا من أبرز مجالات التعاون التي يحرص البلدان على استشرافها، إضافة إلى قطاعات أخرى متنوعة، وتعتبر «سوفتوير إيه جي» واحدة من أبرز الشركات الداعمة للسعودية باعتبارها شريكا رئيسا لألمانيا في المنطقة، ولا سيما في مجال تعزيز جهود المملكة نحو تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030.

و«جولة الابتكار» هي منصة أفكار حصرية للموظفين التنفيذيين في قطاعات الأعمال والتكنولوجيا في جميع أنحاء العالم، الراغبين في إيجاد السبل الممكنة لتعزيز جهودهم في مجال التحول الرقمي.

المصدر | الخليج الجديد + الحياة

  كلمات مفتاحية

السعودية أنظمة تكنولوجيا المعلومات التطور الرقمي الإنفاق السعودي الرياض