شباب قطريون يرفضون التطبيع الرياضي مع (إسرائيل)

الاثنين 12 فبراير 2018 07:02 ص

أعربت مجموعة «شباب قطر ضد التطبيع» اليوم الإثنين، عن رفضهم لاستضافة فرق رياضية صهيونية في قطر ضمن بطولة العالم المدرسية لكرة اليد التي تحتضنها الدوحة في الفترة من 21 فبراير/شباط حتى 1 مارس/آذار المقبل.

ودشن الشباب وسم على «تويتر»بعنوان «#طلاب_قطر_ضد_التطبيع» الذي احتل صدارة قائمة الأكثر تداولا، استنكروا خلاله الموافقة على مشاركة ممثلي الكيان الصهيوني واستضافتهم في الدوحة، رغم الموقف الشعبي الرافض لكل أنواع التطبيع مع كيان محتل لا يزال يقوم بأبشع الممارسات ضد الشعب الفلسطيني.

 

 

 

 

وأضافوا: «في الوقت الذي لا يسمح فيه الاحتلال الصهيوني للشباب الفلسطيني بممارسة حياته بطريقة طبيعية والمشاركة في البطولات الرياضية الدولية، تسمح مؤسسات قطرية لفرق صهيونية باللعب على أراضيها بشكل دوري.  #طلاب_قطر_ضد_التطبيع ندعوكم للتعبير عن رفضكم لهذه الممارسات».

 

 

 

 

«حركة مقاومة (إسرائيل)» شاركت عبر الحملة من خلال الوسم حيث أعربت عن رفضها التام في التعامل مع الكيان الصهيوني على أنه دولة.

 

 

 

 

وتعجب «هاني الخراز» من ازدواجية المواقف كيف يذهب وزير الثقافة لرام الله داعما للقدس فيما تطبع قطر رياضيا مع الكيان الصهيوني؟

 

 

 

 

«راشد الرحيمي» أيضا اعتبر أن التطبيع الرياضي لا يقل سوءا عن التطبيع السياسي فكلاهما اعتراف بدولة (إسرائيل).

 

 

 

 

فيما طلب «حسن الرميحي» من أولياء الأمور سحب أبنائهم المشاركين في المسابقة.

 

 

 

ومجموعة «شباب قطر ضد التطبيع»، كما تعرف نفسها على موقعها على الإنترنت، مجموعة شبابية غير رسمية تعمل على رصد محاولات التطبيع في الدول العربية وسبل مقاومتها، وتعمل المجموعة ضمن أهداف حركة مقاطعة (إسرائيل) وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها

  كلمات مفتاحية

تطبيع رياضي قطر الدوحة التطبيع مع إسرائيل

الجبهة الشعبية ترفض استضافة المنتخب السعودي بالضفة

بسكم تطبيع.. حملة قطرية لمواجهة أي تعاون مع إسرائيل