طليقة ملياردير سعودي تعرض قصرها ببريطانيا للبيع بـ259 مليون ريال

الاثنين 12 فبراير 2018 08:02 ص

عرضت «كريستينا استرادا» عارضة الأزياء الشهيرة، قصرها ببريطانيا في مزاد لبيعه مقابل 50 مليون جنيه إسترليني (قرابة 259 مليون ريال).

وحصلت «استرادا» على القصر بعد طلاقها من ملياردير سعودي توفي قبل أكثر من عام ونصف.

وتصل مساحة القصر الفخم إلى 34 فدانا، وبه 16 غرفة نوم، مع حمّام سباحة وملعب تنس ومهبط طائرات، حصلت عليه «استرادا» من اتفاق للطلاق بينها وبين زوجها، في واحدة من أغلي حالات الطلاق في بريطانيا، التي كلّفت الزوج الراحل قرابة 75 مليون جنيه إسترليني، بعد أن طلبت أولا 196 مليونًا.

وباعت «استرادا» أيضا مع القصر قطعا فنية تُقدَّر بـ4 ملايين جنيه إسترليني تضم أعمالا فنية للفنان «بابلو بيكاسو» و«أندي وأرهول»، إضافة إلى صحن ستانلس ستيل من «آنيش كابور» بقيمة تصل إلى 400 ألف جنيه إسترليني.

وسبب الطلاق هو أن الزوج، الذي بلغت ثروته آنذاك قرابة 8 مليارات دولار، تزوج بأخرى لبنانية تعمل مذيعة تليفزيونية عام 2012‏، وأنجب منها طفلة، إضافة إلى ابنته من «استرادا» البالغة 16 عامًا، وقد توفي الزوج بعد حصول الزوجة على المال بأسبوعين.

وطلبت الزوجة في اتفاق الطلاق الحصول على 40 ألف جنيه إسترليني سنويا لمعاطف الفراء و100 ألف أخرى للملابس، وميزانية سفر سنوية 2.1 مليون جنيه، و600 ألف للطائرات الخاصة و250 ألفًا لحجز جناح ريتز الرئاسي في باريس لمدة أسبوع.

 

  كلمات مفتاحية

ملياردير سعودي بريطانيا كريستينا استرادا

صحيفة بريطانية: عجز سفير سعودي عن سداد قرض ضخم يمهد لبيع أغلى منزل بلندن