الجيش اليمني يجري صفقة تبادل أسرى مع الحوثيين

الثلاثاء 13 فبراير 2018 07:02 ص

كشفت قوات الجيش اليمني الموالي للحكومة الشرعية نجاح صفقة تبادل أسرى بين الجيش، ومسلحي «الحوثيين» في الساحل الغربي لليمن.

ونقل موقع «سبتمبر.نت»، التابع لوزارة الدفاع اليمنية، عن مصدر عسكري قوله، إن «عملية تبادل 16 أسيرا من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة وميليشيا الحوثي الانقلابية من جهة أخرى تمت في جبهات الساحل الغربي».

وأضاف المصدر أن «الصفقة نجحت في الإفراج عن سبعة جثامين من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وأسير على قيد الحياة، مقابل ثمانية أسرى من الميليشيا الانقلابية».

وأكد المصدر أن «عملية التبادل تمت بإشراف ورعاية من التحالف العربي، وقيادة جبهة الساحل الغربي للجيش الوطني».

ولم يصدر الحوثيون أي تعليق حول عملية تبادل الأسرى حتى الآن.

وتشهد اليمن حربا منذ نحو ثلاثة أعوام، بين قوات الجيش الوطني المسنودة بطيران التحالف من جهة، ومسلحي «الحوثيين» من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، فضلا عن سقوط العديد من أفراد طرفي الصراع في الأسر.

ولا يُعرف على وجه الدقة عدد الأسرى لدى الجانبين منذ اندلاع الحرب، لكن في مايو/آيار 2016 قدم وفد الحكومة في مشاورات الكويت للجنة الأسرى والمعتقلين المنبثقة عن المشاورات قائمة بأسماء 2630 معتقلا ومختطفا لدى الحوثيين.

وسبق لرئيس الحكومة اليمنية «أحمد بن دغر» أن قال إن عدد المحتجزين والمخفيين في سجون الحوثيين تجاوز 3000، وأبدى استعداد حكومته لتبادل جميع الأسرى.

  كلمات مفتاحية

الجيش اليمني صفقة تبادل أسرى الحوثيون الحرب في اليمن

رسميا.. البريطاني «مارتن غريفيث» مبعوثا أمميا لليمن