نائب تونسي يمزق علم (إسرائيل) ويتهم «السبسي» بالعمالة

الثلاثاء 13 فبراير 2018 05:02 ص

مزق النائب عن «الجبهة الشعبية» في تونس، «عمار عمروسية»، علم (إسرائيل) تحت قبة البرلمان، الثلاثاء؛ وذلك احتجاجا على تأجيل النظر في مشروع قانون تجريم التطبيع مع دولة الاحتلال.

واتهم «عمروسية» الرئيس التونسي «الباجي قايد السبسي» بـ«العمالة»، لافتا إلى أن الأخير «وبّخ» رئيس البرلمان بعد تخصيص جلسة خاصة للمصادقة على مشروع القانون المذكور، مرددا «عاشت فلسطين والخزي والعار لكم».

وقطع النائب الجلسة العامة المخصصة للاستماع لوزير النقل؛ قائلا: «عندما يتعلق الأمر بشرف التونسيين وشرف أنبل القضايا وهي قضية فلسطين، لا قيمة لنظامكم الداخلي. ما وقع يوم الجمعة (جلسة مناقشة قانون تجريم التطبيع) فضيحة من العيار الثقيل».

وأضاف مخاطبا نواب البرلمان: «ماذا تريدون؟ كل المدن التونسية من الشمال إلى الجنوب منذ عام 1948 لها شهيد حول قضية فلسطين. نحن (الجبهة الشعبية) تقدمنا بمبادرة تشريعية ولكن للأسف يبدو أن الائتلاف الحاكم ورئيس المجلس تحديدا (لا يرغب بالمصادقة عليه)».

وتابع: «رئيس الجمهورية استدعى رئيس البرلمان وأنّبه ووبّخه لبرمجة هذا المشروع، وأتحمل مسؤوليتي في هذه المعلومة. إذا كان ثمن الحكم والبقاء فيه هو التطبيع مع الكيان الصهيوني فابقوا ولكنكم ستبقون عملاء، إذا كان الفوز في الانتخابات هو التطبيع مع الكيان الصهيوني ففوزوا ولكنكم ستبقون عملاء».

وتعجب «عمروسية» من عدم وضع مشروع القانون على الموقع الإلكتروني للبرلمان، فضلا عن عدم قيام رئاسة البرلمان بمراسلة النواب، وعدم استدعاء الرئاسة ووزارة الخارجية، معتبرا ذلك سابقة في تاريخ البرلمان التونسي.

ومزق النائب التونسي العلم الإسرائيلي، مرددا: «هذا علم الكيان الصهيوني أمامكم وفي مجلس العار. عاشت فلسطين. تعيش الثورة في فلسطين. العزة والكرامة لتونس وللأمة العربية وأحرار العالم. الخزي والعار لكم عملاء ومنبوذون. هذا هو علم الكيان الصهيوني حجّوا له، ولكننا سنبقى شوكة في حلوقكم».

  كلمات مفتاحية

تونس تطبيع تجريم التطبيع إسرائيل

مطرب تونسي يعتذر عن تصريحه حول استعداده للغناء بإسرائيل