في يومها السنوي.. نرصد إنجازات الرياضية القطرية بـ2017

الثلاثاء 13 فبراير 2018 07:02 ص

احتفلت دولة قطر، الثلاثاء، باليوم الرياضي، للسنة السابعة على التوالي، وسط مشاركة مجتمعية واسعة من الشعب القطري، وكان في مقدمتهم الأمير«تميم بن حمد» أمير البلاد.

وبهذه المناسبة، نستعرض أبرز إنجازات الرياضة القطرية خلال 2017؛ حيث فرضت نفسها على الساحة الرياضية القارية والعالمية

«ذهبية برشم»

واصل نجم ألعاب القوى «معتز برشم» تألقه بعدما حصد الميدالية الذهبية الأولى له في البطولات الكبرى.

إذ حل في المركز الأول ضمن ‏مسابقة الوثب العالي، في اليوم الأخير من بطولة العالم لألعاب القوى في لندن.

كما حقق نفس الإنجاز ضمن الدوري الماسي في بيرمنجهام ليحافظ على صدارته لترتيب البطولة.

«برونزية هارون»

أحرز «عبد الإله هارون» الميدالية البرونزية في بطولة العالم لألعاب القوى في لندن، وذلك في سباق 400 م، وسجل هارون 44.48 ثانية.

«ذهبية الطاولة»

حصد «محمد عبد الوهاب» ذهبية فردي الشباب، في بطولة كأس العرب لكرة الطاولة، بعد فوزه على الجزائري «قارة ‏علي نعيم» في المباراة النهائية، خلال البطولة التي أقيمت في عمان في أغسطس/آب 2017.

«ذهب وفضة بطولة العالم لذي الاحتياجات» 

أحرز البطل «عبد الرحمن عبد القادر» الميدالية الذهبية لمسابقة دفع الجلة «فئة ‏F34‎‏» في بطولة العالم لألعاب القوى لذوي ‏الاحتياجات الخاصة، التي أقيمت في العاصمة البريطانية لندن في يوليو/تموز الماضي.

ونجح «عبد الرحمن» في الفوز بالمركز الأول والظفر بالميدالية الذهبية، بعد أن سجل رمية لمسافة 11.38 متر، ‏في إنجاز جديد لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة القطرية.

كما حققت البطلة «سارة مسعود» إنجازاً كبيراً بفوزها بالميدالية الفضية في مسابقة دفع الجلة «فئة F33» في البطولة ذاتها.

«صادق يدخل غينيس»

تمكن نجم المنتخب القطري للملاكمة، «عبد اللطيف محمد صادق»، من تسجيل اسمه، واسم قطر في موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، بعد أن ‏حقق إنجازًا غير مسبوق على مستوى العالم، في الضغط بأصبعين فقط، وتمكن من تحقيق 72 ضغطة ‏بأصبعين خلال دقيقة واحدة، في إنجاز لم يسبقه إليه رياضي آخر في العالم على مدار التاريخ.

«ميداليات ألعاب القوى بالآسيوية»

أنهى المنتخب القطري لألعاب القوى مشاركته في فعاليات البطولة الآسيوية لألعاب القوى في نسختها رقم 22، التي ‏استضافتها الهند بالحصول على 7 ميداليات، منها 6 فضيات وبرونزية واحدة.

توزعت الميداليات القطرية بين العدّاء «ياسر سالم» الذي حاز فضيتي سباقي 5000 متر و3000 متر موانع، و«جمال حيران» حصل على فضيتي سباقي 1500 و800 متر، والعداء «‏فيمي سيون» الذي حاز فضية سباق 100 متر وبرونزية سباق 200 متر، و«أحمد بدير» الذي اقتنص فضية مسابقة الرمح.‏

«ذهب وبرونز ألعاب القوى العربية»

توج «أمجد الصيفي» نجم المنتخب القطري لألعاب القوى بالميدالية الذهبية في مسابقة الإطاحة بالمطرقة، ضمن ‏البطولة العربية في نسختها رقم 20 التي أقيمت على ميدان ومضمار الملعب الأولمبي برادس في تونس خلال يوليو/تموز الماضي.

وكانت حصيلة قطر في البطولة 3 ميداليات ملونة «ذهبيتان وبرونزية»، وحقق الصيفي الفوز بالمركز الأول مسجلاً رقمًا بلغ 69.85 متر.

وأضاف «محمد قيدة» ميدالية ذهبية بعد فوزه بذهبية رمي الرمح، كما نجح «واثبنا حمدي الأمين» في الحصول على الميدالية البرونزية في الوثب العالي.

«صفقة نيمار»

نجحت الإدارة القطرية لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي في التعاقد مع أحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم البرازيلي «نيمار داسيلفا»، قادماً من برشلونة الإسباني في صفقة قياسية بلغت قيمتها 222 مليون يورو؛ ليكون أغلى لاعب في التاريخ.

  كلمات مفتاحية

الرياضية القطرية اليوم الرياضي القطري تميم بن حمد آل ثاني

وسط التفاف الشعب حول قيادته.. قطر تحتفل باليوم الرياضي السابع