«توكل كرمان» تتهم الإمارات باغتيال قيادي بحزب «الإصلاح» اليمني

الأربعاء 14 فبراير 2018 07:02 ص

اتهمت الناشطة اليمنية «توكل كرمان» الإمارات بالوقوف وراء اغتيال القيادي في حزب «التجمع اليمني للإصلاح»، «شوقي كمادي»، إمام وخطيب مسجد «الثوار» بمدينة المعلا في محافظة عدن، وذلك أثناء توجهه إلى عمله، الثلاثاء.

وقالت «كرمان»، الحاصلة على جائزة «نوبل» للسلام، في تدوينة لها على «فيسبوك»: «ترعى الإمارات وبصورة ممنهجة اغتيال القيادات السلفية والإصلاحية في المناطق الجنوبية، حتى يخلو لها ولمليشياتها الجو. لكن شعبنا أقوى منهم. ولن تمر هذه الجرائم دون حساب».

وأضافت: «سنحاسب ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد وولي العهد السعودي محمد بن سلمان على كافة الجرائم الظاهرة والباطنة التي ارتكبوها بحق أبناء شعبنا».

 

 

يشار إلى أن «كرمان» وصفت، الأسبوع الماضي، قادة حزب «التجمع اليمني للإصلاح» بـ«الرهائن لدى الرياض وشيوخ أبوظبي»، وذلك بعد تجميد عضويتها بالحزب على خلفية انتقادات وجهتها للتحالف العربي الذي تقوده السعودية.

من جانبه، دعا وزير الأوقاف والإرشاد اليمني، «أحمد عطية»، السلطات إلى «التحرك السريع لإنقاذ علماء ودعاة عدن»، مشيرا إلى أن عمليات الاغتيال ضد رجال الدين في عدن طالت أكثر من 16 خطيبا وداعية وعالم خلال الفترة الأخيرة.

وتكررت حوادث اغتيال أئمة مساجد مدينة عدن، على مدى الأشهر الماضية، عبر مسلحين مجهولين، مستغلين حالة الهشاشة الأمنية في المدينة.

وتعرض حزب الإصلاح، لتضييق في المحافظات الجنوبية لليمن، بعد تحريرها من «الحوثيين»، وذلك من قبل حلفاء الإمارات، التي تتولى واجهة نفوذ التحالف العربي بجنوب وشرق البلاد.

  كلمات مفتاحية

توكل كرمان اغتيال إمام مسجد الحرب في اليمن مليشيات إماراتية

«بن سلمان» و«بن زايد» يلتقيان قيادات بـ«الإصلاح» اليمني

اليمن.. اغتيال إمام مسجد بمحافظة المهرة الحدودية مع عمان