«بن سلمان» و«بن زايد» يلتقيان قيادات بـ«الإصلاح» اليمني

الأربعاء 13 ديسمبر 2017 07:12 ص

استقبل ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان»، وولي عهد أبوظبي الشيخ «محمد بن زايد»، الأربعاء، في الرياض، قيادات حزب «التجمع اليمني للإصلاح»، المحسوب على جماعة «الإخوان المسلمين».

وبحسب وكالة الأنباء السعودية «واس»، فقد بحث «بن سلمان» و«بن زايد»، مع قيادات الحزب، مستجدات الساحة اليمنية والجهود المبذولة بشأنها وفق ثوابت تحقيق الأمن والاستقرار للشعب اليمني.

حضر اللقاء رئيس حزب «التجمع اليمني للإصلاح» العقيد «محمد عبدالله اليدومي»، وأمين عام الحزب «عبدالوهاب أحمد الآنسي».

كما شارك من الجانب السعودي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور «مساعد بن محمد العيبان»، ورئيس الاستخبارات العامة «خالد الحميدان»، ومن الجانب الإماراتي مستشار الأمن الوطني «طحنون بن زايد آل نهيان»، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة «منصور بن زايد آل نهيان، ونائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني «علي بن حماد الشامسي».

وهذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها «بن زايد» وفدا من حزب «الإصلاح» اليمني، والثانية لـ«بن سلمان»، خلال شهر.

ففي 10 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، التقى «بن سلمان»، في الرياض، لأول مرة قيادات بارزة في حزب «التجمع اليمني للإصلاح»، وبحث معهم عدد من المسائل المتعلقة بالساحة اليمنية، بحسب «واس».

إلا أنه بعد ساعتين من نشر الخبر، حذفته كل الصحف والمواقع الإلكترونية، ولم تشر إليه الصحف الورقية الصادرة صباح اليوم التالي.

ويتواجد رئيس حزب «الإصلاح» منذ مارس/آزار 2015، في العاصمة السعودية، مع عدد من القيادات البارزة في الحزب، بينهم أمينه العام، «عبدالوهاب الأنسي»، واللذان يعملان في الهيئة الاستشارية للرئيس «عبدربه منصور هادي».

وتأتي هذه اللقاءات وسط تصعيد عسكري لـ«التحالف العربي» بقيادة السعودية ضد جماعة «الحوثيين» التي تتهمها المملكة بـ«تلقي الدعم من إيران»، وبعد مقتل الرئيس السابق لليمن «علي عبدالله صالح» على يد الحوثيين.

ويعد حزب «التجمع اليمني للإصلاح» أحد أكبر الأحزاب المعارضة في اليمن، وترفض الإمارات العضو في «التحالف العربي» الذي تقوده السعودية ضد «الحوثيين» وجود أي دور للحزب في المشهد السياسي بالبلاد، وتتهم «هادي» بتفضيل دعم الحزب.

بينما يتهم مقربون من «هادي»، الإمارات التي تهيمن عسكريا على جنوب اليمن بتقليب أهل الجنوب على الشرعية، ودعم حركات انفصالية، والعمل على إفشال الرئيس الشرعي.

  كلمات مفتاحية

بن سلمان بن زايد إخوان اليمن التجمع اليمين للإصلاح اليمن هادي

صحف السعودية تبرز مواجهة الفساد وتحتفي بـ«بن زايد» وبنك الصادرات

«توكل كرمان» تتهم الإمارات باغتيال قيادي بحزب «الإصلاح» اليمني