187 مليون دولار تكاليف علاج لاعبي «بريميرليغ»

الأربعاء 14 فبراير 2018 09:02 ص

تعد إصابات الملاعب أسوء ما في كرة القدم، فهي تحرم اللاعبين من المشاركة والجماهير من الاستمتاع بنجومها، كما أنها تكلف الأندية أموالا طائلة.

وحسبما أفادت أحدث دراسة أجرتها مجموعة «جيه. ال. تي» المتخصصة في التأمينات واستشارات المخاطر، فإن أندية الدوري الانجليزي الممتاز «بريميرليغ» نفقت 134.2 مليون جنيه إسترليني، ما يعادل 187 مليون دولار على لاعبين مصابين هذا الموسم 2017-2018.

وأوضحت «جيه. ال. تي» أن نادي مانشستر يونايتد هو أكثر الأندية إنفاقاً على علاج لاعبيه بمبلغ 15.8 مليون جنيه إسترليني، مشيرة إلى أن عدد اللاعبين المصابين في قلعة الشياطين الحمر بلغ 20 لاعبا، وهو عدد يقل كثيرا عن وست هام يونايتد الذي وصل عددهم إلى 41 لاعباً، إلا أن اليونايتد أنفق مبالغ أكبر بسبب ارتفاع مرتبات اللاعبين وزيادة خطورة الإصابات.

وأضافت الدراسة أن أعلى معدل إنفاق على الإصابة الواحدة بين أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، مسجلا بإسم مانشستر يونايتد بقيمة 869 ألفا و 881 جنيها إسترلينيا، بينما سجل أقل معدل للإنفاق باسم بورنموث بـ 144 ألف و 531 جنيها إسترلينيا.

كما تابعت بأن لاعبو مانشستر سيتي يتمتعون بصحة جيدة مع تسجيل 16 إصابة فقط تسببت في الغياب 442 يوما وهو أقل متوسط عدد إصابات للاعبين بعد لاعبي نادي ساوثامبتون.

وأكدت «جيه. ال. تي» أن إصابات الركبة هي الأكثر كلفة على ميزانيات الأندية، حيث ينفق ما مجموعه 36.7 مليون جنيه إسترليني، بينما كانت إصابات عضلات الفخذ الخلفية هي الأكثر انتشارا حيث تم تسجيل 91 حالة إصابة.

وأكملت الدراسة بأن الجدول المزدحم هو السبب الرئيسي وراء كثرة الإصابات، فخلال شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، ارتفع معدل حدوث الإصابات ليتجاوز المتوسط 19 إصابة جديدة في الأسبوع.

وأظهرت الدراسة أن المدافعين هم الأكثر تعرضا للإصابة مع تسجيل 164 إصابة حتى الآن.

وقالت الدراسة إن تكلفة الإنفاق على إصابات الملاعب في طريقها لتجاوز الرقم الإجمالي للعام الماضي والمقدر بنحو 175 مليون جنيه إسترليني للموسم ككل.

  كلمات مفتاحية

مانشستر يونايتد زلاتان إبراهيموفيتش بريميرليغ

ناد إنجليزي يسخر من حارس منتخب مصر

للمرة الرابعة.. «صلاح» لاعب الشهر في «بريميرليغ»

الأزهر مشيدا بـ«صلاح»: جعل مشجعي ليفربول يتغنون بالإسلام

تعرف على خسائر الأندية الإنجليزية من تنفيذ قرار البريكسيت