الخطوط السعودية: سنوظف نساء في حال «إلغاء القيود على عملها»

الخميس 15 فبراير 2018 08:02 ص

قال المدير العام للخطوط السعودية، «صالح الجاسر» إن المؤسسة ستوظف نساء في حال «إلغاء القيود على عملها»، مقراً بأن مستوى تمثيلها الوظيفي «دون المستوى المأمول».

وأشار إلى أن «هناك أعداد كبيرة ستدخل في صناعة الطيران خلال الفترة المقبلة».

وكشفت الخطوط السعودية، الأربعاء، عن برنامج للدخول ضمن قائمة مقدمي الخمسة نجوم عبر تطوير الخدمات المقدمة للمسافرين، وذلك خلال عام 2019، وقال «الجاسر» إنه يتضمن النهوض في الخدمات كافة قبل وأثناء وبعد الرحلة، وفقا لـ«الحياة».

وأوضح «الجاسر»، أنه تم توقيع اتفاقين للاستحواذ على 113 طائرة، فيما تم خلال عامين فقط استلام 61 طائرة جديدة معظمها عريضة البدن، منها 33 طائرة تم استلامها العام الماضي، وخلال شهري يناير/كانون الثاني الماضي، وفبراير/شباط الجاري، تم استلام 5 طائرات جديدة من مجموع 19 يتم استلامها خلال العام الحالي، وانخفض معدَّل عمر الأسطول إلى أقل من خمس سنوات، ويبلغ عدد طائرات أسطول «السعودية» حالياً 144 طائرة.

وتابع «السعودية اليوم تعتمد على مواردها الذاتية والدعم أصبح من الماضي»، مشيرا إلى تحقيق أول أرباح فصلية منذ سنوات طويلة، ورد في سؤال عن موعد طرح السعودية للاكتتاب العام بقوله: «الآن نمر في إعادة هيكلة، ومن ثم الدخول في سوق الأسهم، وهناك شركتان تم طرحهما مسبقا في السوق، وستتبعهما شركات أخرى قريبا».

يذكر أن الخطوط الجوية العربية السعودية هي أول شركة طيران تأسست في شبه الجزيرة العربية، بدأت عام 1945 مع طائرة من طراز DC-3، ومنذ ذلك الحين تسير قدما نحو التميز، مسجلة أعلى مستوى من الكفاءة والسلامة وخدمة العملاء المعترف بها في مختلف المنظمات الدولية والهيئات التنظيمية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الخطوط الجوية السعودية توظيف النساء