اتفاقية استثمارية تركية سودانية بقيمة 1.2 مليار دولار

الخميس 15 فبراير 2018 08:02 ص

وقعت جمعية «العالم الجديد» لرجال الأعمال والصناعيين الأتراك اتفاقا استثماريا أوليا مع السودان بقيمة مليار و200 مليون دولار.

وفي بيان لها نشرته الأربعاء، أوضحت الجمعية أنها تهدف إلى تطوير حجم التبادل التجاري بين تركيا والسودان في إطار الهدف الذي دعا إليه الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» خلال زيارته إلى السودان برفع حجم التبادل التجاري إلى 10 مليارات دولار.

وأضاف البيان، أنه تمت زيارة السودان بمشاركة ممثلين عن 24 قطاعا، وتم عقد العديد من اللقاءات، وأن الأعمال المخطط الشروع بها خلال العام الجاري، سيتم الانتهاء منها في غضون خمس سنوات.

وأشار البيان إلى أن تركيا ستنفذ مشاريع استثمارية كبرى مثل تشييد الطرق، والجسور، والسدود، والفنادق، والمدارس، والسكنات الجامعية، والرياضة، والصناعة، والتعدين، والزراعة، والمواد الغذائية، والطاقة.

وشارك في توقيع الاتفاقية نائب الرئيس السوداني، ووزير الاستثمار السوداني «أسامة فيصل»، ورئيس الغرفة التجارية والصناعية، ورجال أعمال سودانيون.

والشهر الماضي، أجرى «أردوغان» يرافقه 200 رجل أعمال، زيارة إلى السودان، استمرت يومين، وشملت مباحثات حول العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، فضلا عن توقيع أكثر من 21 اتفاقية في مجالات التعاون المختلفة.

المصدر | الخليج الجديد+ ترك برس

  كلمات مفتاحية

السودان تركيا العلاقات التركية السودانية