السياحة القطرية إلى تركيا ترتفع 77 ضعفا في 15 عاما

الجمعة 16 فبراير 2018 08:02 ص

قال نائب رئيس غرفة سياحة قطر «محمد بن أحمد بن طوار»، إن أعداد السياح القطريين الذين يزورون تركيا زادت 77 ضعفا خلال الـ15 عاما الماضية.

جاء ذلك على هامش لقاء «بن طوار»، مع وفد تركي من اتحاد وكالات السياحة والسفر في الشرق الأوسط (أوستاد)، الخميس، بحسب صحف قطرية محلية.

وأوضح «بن طوار»، أن العلاقات الثنائية في المجالات السياحية شهدت قفزات مهمة خلال السنوات الماضية، إذ ارتفع عدد القطريين الذين يزورون تركيا سنويا من 600 شخص فقط قبل نحو 15 عاما، إلى حوالي 46 ألف شخص في العام الماضي، أي بزيادة بواقع 77 ضعفا، مما يعكس حجم هذا التطور والذي نتوقع أن يواصل النمو في السنوات المقبلة.

وأشار «بن طوار»، إلى أن الزيادة في حجم السياحة القطرية إلى تركيا، «تتطلب من الشركات المتخصصة، ابتكار عروض ومنتجات ووجهات جديدة تعزز من هذا الإقبال».

بدورهم، دعا ممثلون عن الوفد التركي، الذي رأَسه رئيس الاتحاد «حسين عارف»، غرفة قطر وأصحاب الأعمال القطريين، لزيارة تركيا وحضور افتتاح أطول جسر معلق في العالم على مضيق الدردنيل، منتصف الشهر المقبل.

ولفت رئيس الوفد التركي إلى أن بلاده «تولي اهتماما كبيرا بدولة قطر وبزيادة أعداد السياح القطريين».

ويفضل السياح الخليجيون تركيا لكونها دولة متميزة من الناحية الحضارية والتاريخية، ويولونها اهتماما أكبر خاصة مع توثق العلاقات بين البلدين.

وتجمع قطر وتركيا علاقات مميزة على الأصعدة كافة، وقد شهدت الفترة الأخيرة قفزة كبيرة في علاقتيهما على مختلف الأصعدة.

وبحسب هيئة الإحصاء التركية، ارتفعت عائدات قطاع السياحة التركي خلال 2017 بنسبة 18.9% مقارنة بالعام السابق له، إلى 26 مليارا و283 مليونا و656 ألف دولار.

وقالت الهيئة إن 77.4% من العائدات جاءت من الزوار الأجانب، و22.6% من المغتربين الأتراك.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات القطرية التركية تركيا قطر السياحة القطرية

ارتفاع سياح قطر إلى تركيا 15% خلال 4 أشهر

بمشاركة 34 دولة.. انطلاق معرض قطر الدولي للسياحة والسفر