بالصور والفيديوهات.. رئيس «أمازيغ» ليبيا يدعو لعودة أرملة «القذافي»

الجمعة 16 فبراير 2018 02:02 ص

دعا «إبراهيم قرادة»، السفير السابق لليبيا في السويد ورئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر الليبي للأمازيغ، إلى عودة «صفية فركاش» أرملة الزعيم الراحل «معمر القذافي»، إلى ليبيا.

وتقيم أرملة «القذافي» في العاصمة المصرية القاهرة منذ صيف 2014 بعد أن لجأت و3 من أبناء «القذافي» في أغسطس/أب 2011 إلى الجزائر بعد سقوط نظام «القذافي». (شاهد فيديو مكالمة سي إن إن مع أرملة القذافي)

وكتب «قرادة» في تغريدة على حسابه على موقع التواصل «فيسبوك»: «ألم يحن الوقت أن تعود (الحاجة صفية فركاش) إلى ليبيا؟ سموا اخلاقيا وتساميا وطنيا، مرتفعا عن المزيدات التنظيرية الضيقة والحسابات لسياسية المتقلبة، فالوطن الواسع والرحب يجب أن يفتح ابوابه لعودة الحاجة صفية فركاش لتعيش في وطنها وبين أهلها، محترمة ومعززة. ولها أن تختار تقرير أن تعيش في أي مكان في ليبيا. ولعلها تكون بادرة خير جميلة لكل الأمهات والأسر المهجرة والمنفية بعيدا عن حضن الوطن».

وأضاف أنه: «متأكد، انها ستجد في مدن جبل نفوسه بيتا آمنا وعزيزا وكريما لها، لما لأهالي نفوسه من إرث اخلاقي عريق وموثوق. ففي نفوسه لن تكن ضيفة بل أهلا له حق الحماية وحسن المعاملة ولطف المعشر».

وكانت دعوات ارتفعت في ليبيا في الأسبق تدعو لعودة أرملة «القذافي» من بينها إعلان مجلس مدينة البيضاء (مسقط رأس صفية فركاش) البلدي ومجلس حكماء المدينة عن إجماعهما على عودة أرملة «القذافي» «فركاش» وأحفادها إلى ليبيا. (شاهد الفيديو)

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليبيا قرادة أمازيغ أرملة القذافي عودة ليبيا

أمازيغ ليبيا يعلنون مقاطعة استفتاء الدستور ويطالبون بإقليم رابع لهم