20 سعوديا أوقتهم الإمارات ونقلتهم للرياض خلال اعتقالات الأمراء

السبت 17 فبراير 2018 12:02 م

قالت صحيفة بريطانية، إن 20 رجل أعمال سعودي جرى اعتقالهم في الإمارات العربية المتحدة وجرى نقلهم بطائرة خاصة الى السعودية في ليلة حملة الاعتقالات التي طالت العديد من الأمراء.

وأوضحت صحيفة «فايننشال تايمز» البريطانية، السبت، أن موفدين سعوديين سافروا إلى سويسرا وطلبوا من البنوك السويسرية كشف بعض الحسابات البنكية لكن طلباتهم قوبلت بالرفض وبدلا من ذلك نصحوهم بتقدديم الأدلة التي بحوزتهم للقضاة في سويسرا.

وفتح فندق «ريتز كارلتون» في العاصمة السعودية، الرياض، أبوابه من جديد بعدما بقي لأكثر من 3 أشهر سجنا ذهبيا لعشرات الأمراء والمسؤولين السياسيين ورجال الأعمال السعوديين الذين أوقفوا في ظل حملة غير مسبوقة لمكافحة الفساد.

وكان هذا الفندق الفخم الذي ينزل فيه عادة رؤساء دول ووزراء ورجال إعمال، أغلق في 4 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بعد إطلاق حملة واسعة النطاق لمكافحة الفساد بمبادرة من ولي العهد الأمير «محمد بن سلمان».

واحتجز العديد من الشخصيات من بين أكثر من 381 مشتبها بهم كانوا موضع تحقيق في الفندق الفخم الذي ازدادت شهرته بشكل كبير.

وبين هؤلاء الوزراء والمسؤولين السابقين والأمراء ورجال الأعمال الملياردير السعودي الأمير «الوليد بن طلال» ابن عم ولي العهد، الذي أفرج عنه في 27 يناير/كانون الثاني الماضي، بينما خرج من الفندق في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني، وفي نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضيين، 3 من أبناء الملك الراحل «عبدالله» أبرزهم الأمير «متعب» الذي كان يعتبر من المرشحين لتولي العرش.

وبحسب المدعي العام السعودي «سعود المعجب»، تسمح الاتفاقات المبرمة مع عدد من المشتبه بهم للسلطات باستعادة أكثر من 400 مليار ريال (107 مليارات دولار) على شكل ممتلكات عقارية أو تجارية أو سندات أو نقدا.

  كلمات مفتاحية

السعودية الإمارات أمراء الريتز كارلتون اعتقال الأمراء

حضور غفير لمزاد ممتلكات الملياردير السعودي «معن الصانع» (فيديو)