الكرملين: لا دليل على تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية

الاثنين 19 فبراير 2018 03:02 ص

اعتبر الكرملين، الإثنين، أن اتهامات واشنطن بحق 13 شخصا و3 كيانات من روسيا، بالتدخل في الانتخابات الأمريكية عام 2016 «لا أساس لها، ولا تستند على أي دليل بتورط موسكو في ذلك».

وفي تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء الروسية «تاس»، وترجمتها «الأناضول» قال المتحدث باسم الكرملين «ديميتري بيسكوف»: «ما زلنا نصرّ على أن هذا الاتهام (بالتدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية) لا أساس له، ولا نعتبره عادلًا، ولا نتفق معه».

وشدّد بالقول على أن روسيا «لم تتدخل ولم تمارس أي تدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، ولن تفعل ذلك الآن».

والجمعة الماضي، اتهمت وزارة العدل الأمريكية، 13 شخصا و3 كيانات روسية، بالتدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية التي جرت عام 2016، وأسفرت عن فوز «دونالد ترامب».

ونفت الخارجية الروسية تلك الاتهامات متسائلةً عن قدرة 13 مواطنًا روسيًا على تحقيق اختراق من هذا النوع للولايات المتحدة، التي تنفق المليارات على أجهزة الاستخبارات.

وأضاف «بيسكوف»: «أولًا لم نر أي دليل واضح يثبت تدخل أي روسي في شؤون أمريكا الداخلية؛ ثانيًا الاتهامات تخص مواطنين روسيين».

واستطرد: «سمعنا أن واشنطن تتهم الحكومة الروسية والكرملين بالتواطؤ، ولم نشاهد أي أدلة تظهر ضلوع روسيا بالأمر».

يشار أن التحقيقات الأمريكية في قضية التدخل الروسي تنظر في احتمال وجود تواطؤ بين حملة «ترامب» وروسيا، أو ما إن كان «ترامب» عرقل تحقيقًا لمكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) حول نفس القضية، من خلال طرد مدير المكتب السابق، «جيمس كومي»، في مايو/آيار 2017.

  كلمات مفتاحية

روسيا الكرملين بيسكوف اتهامات التدخل انتخابات رئاسية أمريكا ترامب

«بوتين»: طورنا أسلحتنا ردا على التهديدات الأمريكية