«سيمنز»: الانتهاء من بناء 3 محطات كهرباء بمصر في 2018

الاثنين 19 فبراير 2018 07:02 ص

قال «جو كايزر»، رئيس مجلس إدارة «سيمنز» الألمانية، الإثنين، إن شركته ستنتهي من بناء ثلاث محطات لتوليد الكهرباء في مصر منتصف 2018.

واستقبل الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي»، «كايزر»، بحضور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة «محمد شاكر»، وفقا لبيان صادر عن الرئاسة المصرية اليوم.

وأكد «كايزر» أن «عملية التنفيذ تتم وفقا للجدول الزمني المحدد، وسيتم بحلول نهاية يونيو/حزيران 2018 الانتهاء من توليد 14.4 غيغاوات من المحطات الثلاث»، حسب بيان الرئاسة المصرية.

ووقعت «سيمنز» مطلع يونيو/حزيران 2015، صفقة بقيمة 6 مليارات يورو (7.4 مليارات دولار) مع مصر، لإقامة محطات كهرباء تعمل بالغاز وطاقة الرياح، وذلك خلال زيارة «السيسي» لألمانيا آنذاك.

وناقش «السيسي»، مع «جو كايزر»، رئيس مجلس إدارة شركة «سيمنز» الألمانية، مقترح إنشاء جامعة للشركة باسم «فيرنر فون سيمنز» بمصر، لتكون أول جامعة تقيمها الشركة في العالم.

وتأتي هذه الجامعة من أجل تخريج كوادر متخصصة، بشهادات معتمدة، وفقًا لأعلى المعايير الدولية في المجالات التي تتخصص بها سيمنز، مثل التكنولوجيا، والكهرباء، والإلكترونيات، وبما يساهم في إعداد وتأهيل عناصر مصرية مؤهلة ومدربة، وفقًا لأفضل المواصفات الفنية، وأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا.

ويجري بناء المحطات الثلاثة في العاصمة الإدارية (شمال شرق) وبني سويف (جنوب) والبرلس في كفر الشيخ (شمال).

وقال «محمد شاكر» وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري في تصريحات سابقة، أن المحطات الثلاث ستوفر الطاقة اللازمة لنحو 45 مليون مواطن، عند تنفيذها بالكامل، كما ستساهم بشكل حيوي في توفير إمدادات طاقة تتسم بالاستدامة والاستقرار.

وتعمل «سيمنز» الألمانية في بناء محطات الكهرباء الثلاث، مع شركائها المحليين، السويدي إليكتريك وأوراسكوم للإنشاءات، بنظام «تسليم المفتاح».

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

سيمنز مصر السيسي